تفكيك شبكة إجرامية خطيرة بإنزكان قامت بسرقة السلاح الوظيفي لشرطي

تفكيك شبكة إجرامية خطيرة بإنزكان قامت بسرقة السلاح الوظيفي لشرطي

24 ديسمبر, 2013
أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن عناصر المنطقة الإقليمية للأمن بإنزكان تمكنت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، من تفكيك شبكة إجرامية.

هذه الشبكة تتألف من خمسة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية العديدة وذلك على خلفية ارتكابهم لعمليتي سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وأوضح المصدر ذاته أن توقيف المشتبه بهم جاء مباشرة بعدما استولوا على جهاز هاتف محمول في ملكية أحد المواطنين، وبعدما ارتكبوا جريمة سرقة أخرى في حق شرطي كان متوجها إلى مقر عمله بمدينة أكادير، في حدود الساعة الخامسة والنصف صباحا، بحيث تمكنوا من تجريده من سلاحه الوظيفي والفرار نحو وجهة غير معلومة.

وقد أسفرت التحريات الميدانية والأبحاث التقنية التي باشرتها مصالح الأمن بإنزكان – يضيف البلاغ- عن توقيف المشتبه بهم في غضون وقت وجيز من تاريخ ارتكاب عمليات السرقة، كما أفضت إلى استرجاع السلاح الوظيفي وحجز جهاز الهاتف المحمول موضوع السرقة وكذا السلاح الأبيض المستعمل في تهديد الضحايا.

وأشار البلاغ إلى أن المشتبه بهم الموقوفين في هذه القضية هم من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقات بالعنف واستهلاك المخدرات، وقد تم إيداعهم رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة من أجل تقديمهم أمام العدالة حال انتهاء إجراءات البحث في القضية. وأضاف أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية يأتي في سياق التدخلات الميدانية المنظمة التي تباشرها مختلف مصالح ولاية أمن أكادير، من أجل مكافحة الجريمة بجميع صورها وأشكالها، تعزيزا للإحساس بالأمن لدى المواطن، وتوطيدا للمقاربة الاستباقية لمواجهة الإجرام، وهو ما تعكسه الفعالية والسرعة التي تم بها توقيف المشتبه بهم واسترجاع المسروقات.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*