برشلونة يقدم أوراق صفقة نيمار الى المحكمة

برشلونة يقدم أوراق صفقة نيمار الى المحكمة

25 ديسمبر, 2013

قدم نادي برشلونة اليوم الاربعاء، عقود البرازيلي “نيمار دا سيلفا” إلى قاضي المحكمة الوطنية “بابلو روز”، وذلك قبل أن يقرر إذا ما كان سيقبل بحث الدعوى المرفوعة ضد رئيس النادي “ساندرو روسيل”، بسبب الاشتباه في اختلاس أموال من وراء صفقة التعاقد مع اللاعب البرازيلي .

وكان المتحدث بأسم النادي الكاتالوني والمحامي “طوني فريتشا” قد قدم صباح اليوم، للمحكمة الوطنية، عقدين لـ”نيمار سانتوس جونيور” للأعوام 2011و2013 .

ووفقا للاحدى المصادر، فإن “فريتشا” قدم أيضا التقرير الإقتصادي لمجلس إدارة برشلونة للسنوات 2011، 2012 ، 2013، وأستهدف القاضي من ذلك بحث الشكوى المرفوعة من جانب عضو النادي “جوردي كاسيس” بشأن الإخفاء المفترض لعقود اللاعب في 2011 و2013 مقابل قيمة تبلغ 57.1 مليون يورو .

وبخصوص جريمة أختلاس الأموال من قبل “روسيل” في صفقة “نيمار”، رأى القاضي “روز” أن سلطات المحكمة الوطنية تخول لها بحث هذا النزاع نظرا لكونها جنحة يشتبه أن مواطنا أسبانيا قام بها في الخارج، حيث أن المال الذي يتم بحث مصيره في الدعوى دفع في البرازيل .

وفي هذا القرار، طلب “روز” من النادي أن يسلم هذه الوثائق في مهلة خمسة أيام، استجابة لطلب النيابة التي اعتبرت أن تلك الوثائق ضرورية، ويحتاج القاضي إلى معرفة ما إذا كانت هذه المزاعم التى قدمت من قبل صاحب الشكوى صحيحة أما لا .

وتؤكد الدعوى أن ذلك العقد لم يتم الكشف عنه لأعضاء برشلونة، لذا لا يعرف المصير الحقيقي لأربعين مليون يورو، ويفترض الشاكي أنها قد دفعت للاعب أو لوكلائه، وهو ما قد يؤدي إلى محاكمة “روسيل” بتهمة الاختلاس .

ويذكر أن الدعوى المرفوعة ضد رئيس النادي “ساندرو روسيل”، تؤكد أن برشلونة تعاقد مع “نيمار” مقابل 57.1 مليون يورو (17.1مليونا في صورة حقوق تعاقدية و40 لشركة إن آند إن)، في قيمة يضاف إليها 7.9 ملايين يورو مقابل تمتع الفريق الكتالوني بأفضلية للتعاقد مع ثلاثة من لاعبي سانتوس، وتسعة ملايين يورو مقابل مباراتين وديتين بين الفريقين .

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*