إيقاف برتغالي بطنجة إضطر لتهريب المخدرات بعد أن هددته عصابة بذبح إبنته

إيقاف برتغالي بطنجة إضطر لتهريب المخدرات بعد أن هددته عصابة بذبح إبنته

28 ديسمبر, 2013

كشفت الاعترافات، التي أدلى بها مواطن برتغالي ضبط أخيرا وهو يحاول تهريب كمية من المخدرات نحو الضفة الأخرى، أنه أقدم على هذه المغامرة نزولا لضغوطات مورست عليه من قبل شبكة متخصصة في الاتجار الدولي للمخدرات، تنشط بين البرتغال وشمال المغرب.

وذكر البرتغال (فرناندو.ك)، خلال التحقيق معه في القضية، أنه اضطر إلى الانخراط في هذه الشبكة الخطيرة، بعد أن هدده أفراد الشبكة بذبح ابنته البالغة من العمر خمس سنوات، إن لم يقل بالاشتغال معهم وتنفيذ مخططاتهم  الاجرامية.

كما أوضح المتهم، البالغ من العمر 47 سنة، أن خوفه على فلذة كبده، وكذا عدم قرته على تسديد الديون التي تفاقت عليه بسبب العطالة والأزمة المالية التي تجتاح البرتغال، جعلته ينصاع لتعليمات الشبكة والمغامرة بحياته، خاصة أنه من المدمنين على تعاطي المخدرات.

وكانت فرقة جمركية ضبطت، يوم الثلاثاء الماضي، البرتغالي وهو على أهبة العبور نحو ميناء الجزيرة الخضراء، ومعه أزيد من 13 كيلو غرام من مخدر الشيرا، عمل على دسها بعناية في جوانب وسطح سيارة سياحية في ملكيته مرقمة في البرتغال، إذ تم اعتقاله وإحالته على المصالح الولائية للشرطة القضائية للبحث والتحقيق معه في هذه القضية، قبل إحالته على القضاء لمحاكمته حسب التهم الموجة إليه            .

وأفادت مصادر أمنية، أن التحقيقات اسفرت عن كشف هوية المزود الرئيسي للمتهم، الذي تبين أنه يتحدر من إحدى مدن الشمال، حيث تعمل العناصر الأمنية بطنجة على التنسيق مع نظيراتها في المدن الأخرى لتحديد مكان تواجده لإلقاء القبض عليه.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*