ايران تشكل لجنة من كبار المسؤولين لمراقبة فريق المفاوضات النووية

ايران تشكل لجنة من كبار المسؤولين لمراقبة فريق المفاوضات النووية

1 يناير, 2014

كشف محمد إسماعيل كوثري، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة من كبار المسؤولين في البلاد مهمتها مراقبة آداء الفريق النووي الإيراني المفاوض وتنسيق كامل الخطوات والقرارات المتعلقة به.

وأوضح كوثري، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (فارس) الإيرانية، أنه “في ضوء النتائج المتحصلة في المرحلة الأولى لاتفاق جنيف، فقد تقرر أن يقوم فريق المسؤولين (المراقب لعمل المفاوضين النوويين) مع إضافة شخصين آخرين بتحديد القضايا بصورة تفصيلية للفريق المفاوض”.

وذكر أنه “في هذه الحالة سيزاول الفريق النووي المفاوض نشاطه بالتنسيق مع الفريق المذكور”، مضيفا أن “السبب في هذا الأمر يعود إلى أن المفاوضات في المرحلة الأولى لم تجر لمصلحة إيران كما ينبغي”.

وقال كوثري إن “الفريق المفاوض سينسق مواقفه مع الفريق المذكور في قضايا مثل تخصيب اليورانيوم إضافة إلى مسائل أخرى مرتبطة به”. وكانت الجولة الثالثة من مفاوضات الخبراء بين إيران ومجموعة السداسية الدولية (الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا)، التي بدأت الاثنين في جنيف لتحديد الآلية التنفيذية لاتفاق جنيف أو برنامج العمل المشترك، قد انتهت أمس الثلاثاء. وأكد عباس عراقجي عضو الفريق النووي الإيراني المفاوض أن الاجتماع الأخير لخبراء إيران ومجموعة (5+1) الدولية حقق “تقدما كبيرا”، مشيرا إلى أن القضايا المتبقية من مفاوضات الخبراء “ينبغي حلها على المستوى السياسي”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*