الرئيس البرتغالي يقرر منح كريستيانو وسام “الضابط الأعظم” لكونه رمزا للبلاد

الرئيس البرتغالي يقرر منح كريستيانو وسام “الضابط الأعظم” لكونه رمزا للبلاد

4 يناير, 2014

أعلنت رئاسة البرتغال يوم أمس الجمعة، أنها ستقلد “كريستيانو رونالدو”، نجم هجوم فريق ريال مدريد الإسباني، بوسام “إنفانتي دوم هنريكي” بدرجة الضابط الأعظم، وهو أحد أرفع الأوسمة في البلاد.
وأوضحت الرئاسة أن “كريستيانو”، سيحصل على هذا الوسام لكونه رمزا للبرتغال، وسيتم تسليمه له في احتفال يقام يوم الثلاثاء المقبل في المقر الرسمي لإقامة الرئيس البرتغالي، “أنيبال كافاكو سيلفا”.
وأشارت الرئاسة البرتغالية في بيان لها، أن رئيس البلاد قرر منح الوسام إلى “كريستيانو” الذي وصفته بأنه رياضي يحظى بشهرة عالمية وبات رمزا للبرتغال في مختلف أنحاء العالم، كما أنه أصبح نموذجا يحتذى به من قبل الأجيال الجديدة.
ومن المعروف أن وسام “إنفانتي دوم هنريكي” تم تأسيسه عام 1960، ويمنح لأبرز الشخصيات داخل البرتغال أو خارجها، خاصة من ساهموا في نشر الثقافة البرتغالية والتعريف بقيمها وتاريخها.
يذكر أن “كريستيانو” (28 عاما)، هو القائد الحالي لمنتخب البرتغال لكرة القدم، وأحد المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2013 وهو اللقب الذي فاز به من قبل في 2008، وقد توج مع الفرق التي لعب بها ببطولات الدوري الإنجليزي ثلاث مرات ودوري الأبطال مرة واحدة والدوري الإسباني.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*