أشقاء شبكة “كينو” لترويج الهروين يضربون عن الطعام بالسجن المحلي بطنجة

أشقاء شبكة “كينو” لترويج الهروين يضربون عن الطعام بالسجن المحلي بطنجة

6 يناير, 2014

علمت “الشمال بريس” أن خمسة سجناء أشقاء بالسجن المحلي بطنجة “سات فيلاج” يخوضون لليوم الخامس على التوالي إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على الضرب والاعتداءات المتكررة التي تمارس عليهم داخل السجن، وسوء المعاملة أثناء التحقيق معهم في التهم الموجهة إليهم، وتتعلق بالاتجار في المخدرات الصلبة والعصيان.

وأوضحت المصادر، أنه على ضوء هذا الإضراب، قام أحد نواب وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة بزيارة إلى السجن، وعقد جلسة مطولة استمع فيها للسجناء المضربين عن الطعام، إذ من المنتظر أن يحرر تقريرا ويرفعه للجهات المعنية للنظر في مدى مصداقية الاتهامات الموجهة لمسؤولي السجن، وكذا الشرطة القضائية التي أشرفت على التحقيق في هذه القضية.

ومن المنتظر أن تعقد أولى جلسات المتهمين الخمسة يوم الأربعاء 15 يناير الجاري بالمحكمة الابتدائية بطنجة، بالإضافة إلى شخصين آخرين جرى اعتقالهما مع نفس المجموعة وهما أيضا متهمان بترويج الهروين.

وكان الأشقاء الخمسة تم اعتقالهم، أخيرا، بعد داهمت فرقة أمنية تتكون من أزيد من 40 عنصرا  حي مبروكة ببني مكادة، حيث واجهوا مقاومة عنيفة من المعتقلين، الذين استخدموا الأسلحة البيضاء والسيوف لمواجهة الفرقة الأمنية، التي تمكنت في الأخير من القبض على أفراد هذه الشبكة الملقبة بـ “كينو”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*