ثلث البريطانيين فقط يؤيدون بقاء بلادهم ضمن الاتحاد الأوروبي

ثلث البريطانيين فقط يؤيدون بقاء بلادهم ضمن الاتحاد الأوروبي

6 يناير, 2014

كشف استطلاع للرأي، نشرت نتائجه اليوم الاثنين صحيفة (الديلي اكسبريس)، أن ثلث البريطانيين فقط يؤيدون بقاء بلادهم ضمن حظيرة الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الصحيفة، أن الاستطلاع الذي انجزته مؤسسة (سيرفيشن) كشف عن تراجع حاد في مستوى تأييد البريطانيين لاستمرار عضوية لندن داخل الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن نسبة المؤيدين كانت تبلغ 44 بالمائة في يونيو الماضي.

وأبرزت، أن مخاوف البريطانيين بخصوص تدفق كبير للمهاجرين القادمين من بلدان أوروبا الشرقية نحو بلادهم، ولاسيما بعد إلغاء الحواجز التي كانت مفروضة على حرية عمل البلغار والرومانيين بالمملكة المتحدة مع بداية السنة الجديدة، ساهم في دفع نصف عدد المستجوبين إلى التعبير عن تأييدهم للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وبحسب الصحيفة، فإنها المرة الأولى التي يصل الفارق فيها بين المؤيدين للانسحاب من الاتحاد الأوروبي (50 بالمائة) والراغبين في البقاء (33 بالمائة)، إلى 17 بالمائة، بعد أن بلغ واحدا بالمائة فقط في يونيو الماضي.

وكان رئيس الوزراء البريطاني وزعيم حزب المحافظين ديفيد كاميرون قد تعهد، تحت وطأة ضغوط الجناح المتشدد داخل حزبه والمناوئ لأوروبا، باجراء استفتاء حول عضوية لندن داخل الاتحاد الأوروبي سنة 2017، في حال فوزه في الانتخابات التشريعية المزمع إجراءها السنة القادمة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*