أمن أصيلة يضع حدا لنشاط عصابة متخصصة في سرقة المحالات التجارية بمدن الشمال

أمن أصيلة يضع حدا لنشاط عصابة متخصصة في سرقة المحالات التجارية بمدن الشمال

7 يناير, 2014

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة أصيلة، خلال الأسبوع الماضي، من وضع يدها على عصابة مكونة من أربعة أفراد، كانت تنشط في سرقة واقتحام المحلات التجارية عن طريق التهديد بالسلاح الأبيض بمدن الشمال، حيث نشرت الرعب في أوساط العديد من التجار والساكنة، دون أن تترك أي آثار لجرائمها.

وكان أفراد العصابة ذاتها يختارون عملياتهم الاجرامية ليلا بعناية فائقة، حيث غالبا ما كانوا يلجؤون إلى تنفيذ عمليات السرقة بدقة وبسرعة متناهية، بعد استغلالهم خلو المكان من المارة، ليوهموا صاحب المحل بشراء إحدى المواد، قبل أن يقوموا بالاتقضاض عليه وتهديده بالسلاح الأبيض، ليسلمهم ما بحوزته من أموال.

وأكدت مصادر مطلعة، أن سقوط العصابة واكتشاف أمرها جاء بعد التقاط كاميرا مثبتة بأحد المحلات التجارية بحي مرج أبو الطيب بأصيلة، صورا لعملية السرقة التي حددت هوية أربعة أفراد وهو يقومون بتهديد سيدة بالسلاح الأبيض كانت تشتغل بدكان لبيع السجائر، حيث أمروها بتسليمهم ما بحوزتها من أموال، والتي فاقت مبلغ 16 ألف درهم، بالإضافة إلى بطائق تعبئة الهاتف، ليلوذوا بعدها بالفرار على متن سيارة كانوا يكترونها لتنفيذ عمليات السرقة.

وأضافت نفس المصادر، أن صاحب المحل التجاري تقدم فور علمه بالأمر، بشكاية لدى الشرطة، معززة بقرص مدمج جرى من خلاله تحديد هوية رئيس العصابة، الذي له سوابق قضائية في السرقة الموصوفة، حيث تم تحديد مكانه ومراقبته إلى أن التأم مع مشاركيه في عملية السرقة، ليتم القبض عليهم جميعا بمدخل مدينة العرائش، وهم على متن سيارة من نوع “بوجو”.

إلى ذلك، عملت الضابطة القضائية على تحرير محضر رسمي لأفراد العصابة، التي تبين أن زعيمها من اسرة ميسورة بإحدى مدن الشمال، كما أن والدته تشتغل بعمالة طنجة ووالده محام معروف، حيث جرى تقديم الأضناء أمام محكمة الجنايات بمدينة طنجة، لتقول كلمتها فيهم على ما قترفوه من عمليات السرقة.

جريدة الأخبار

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*