موظف يجني 40 مليونا من تزوير فواتير الماء والكهرباء، وشاذ بتطوان أراد استمتاع بقنينة زجاج فانكسرت في دبره، والأقسام الداخلية بثانويات وزان تدخل مربع التجويع

موظف يجني 40 مليونا من تزوير فواتير الماء والكهرباء، وشاذ بتطوان أراد استمتاع بقنينة زجاج فانكسرت في دبره، والأقسام الداخلية بثانويات وزان تدخل مربع التجويع

9 يناير, 2014

تناولت الصحف الوطنية الصادرة، اليوم (الخميس 9 يناير 2014)، عددا من المواضيع والأحداث التي شهدتها الجهة الشمالية المملكة، واختارت “الشمال بريس” مجموعة منها، جاء في مقدمتها:

“شاذ جنسيا بتطوان أراد الاستمتاع بقنينة زجاج فانكسرت في دبره”، و”هيآت جمعوية بالفنيدق تستنكر العشوائية والفوضى بشوارع المدينة”، و”سبتة.. جنة الباحثين عن الريباخاص”، و”العثور على جثة رضيع في قمامة بطنجة”، و”موظف يجني 40 مليونا من تزوير فواتير الماء والكهرباء”، و”شركة سياحية تنشر عرض عمل يقصي الطنجيين”، و”الأقسام الداخلية بثانويات إقليم وزان تدخل مربع التجويع”، و”10 أطنان من المخدرات أفلتت من نقط تفتيش مغربية ودخلت باب سبتة”، و”إحالة جمركي ومستخدم بالميناء المتوسطي على قاضي التحقيق بابتدائية طنجة”.

ونبدأ مع “الصباح” التي ذكرت أن المركز الحدودي باب سبتة، منذ حوالي أسبوع، يشهد اكتظاظا شديدا، يثير الدهشة، بسبب توافد مئات المغاربة على متن سياراتهم الخاصة متجهين صوب المدينة المحتلة، للاستفادة من التخفيضات السنوية التي تعلن عنها معظم المحلات والمراكز التجارية والأسواق الممتازة الإسبانية، وانطلقت رسميا أول أمس الثلاثاء.

كما نشرت أن متشردا عثر بحاوية للقمامة بحي “بنديبان” بطنجة، الاثنين الماضي، على جثة رضيع ذكر حديث الولادة، مرميا بطريقة بشعة أثارت امتعاض سكان المنطقة والمارة، إذ برزت بقايا المشيمة للرائين.

من جهتها، كتبت “الأخبار” حادث غريب، حين أكدت أن شاذا ارتاد مقهى عموميا بتطوان، مساء الاثنين الماضي، وفي لحظة من اللحظات راودته رغبة جنسية شاذة بشكل قوي ليقصد حمام المقهى، في محاولة منه لإشباع رغبته الجنسية بواسطة قنينة خمر، دون أن يدري بأن هذا سيعرض حياته للخطر، إذ انكسرت الزجاجة داخل دبره، فنقل على وجه السرعة للمستشفى.

وفي خبر آخر، ذكرت اليومية أن مجموعة من الهيآت الجمعوية بالفنيدق عبرت عن شجبها واستنكارها عودة العشوائية والفوضى إلى شوارع المدينة واحتلال الملك العمومي من جديد.

أما “المساء” فذكرت أن عناصر الأمن أحالت موظفا متهما بالنصب وباختلاس 40 مليون سنتيم من المكتب الوطني للماء والكهرباء بعمالة الفحص أنجرة، على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للتحقيق معه، بعد الوصول إلى أدلة تفيد تورطه في تزوير الفواتير.

وأوضحت أيضا أن عرض عمل نشرته شركة سياحية على موقع إعلاني معروف أثار غضب من اطلعوا عليه من سكان طنجة، بعد اشتراط الشركة أن يكون المتقدمون للوظيفة من أي مدينة أخرى غير عاصمة البوغاز.

من جانبها، أفادت “الاتحاد الاشتراكي” أن الأوضاع بالأقسام بالثانويات التأهيلية والإعدادية بإقليم وزان مرشحة للانفجار في أي لحظة بعد أن وجد نزلاؤها ونزيلاتها أنفسهم بعد عودتهم من العطلة المدرسية الأخيرة يواجهون شبح الجوع.

من جهتها، أشارت “الأحداث المغربية” إلى أن مصالح الأمن والجمارك الإسبانية بالمدينة المحتلة قدرت الكميات التي جرى توقيفها بحوالي 10 أطنان من الشيرا المغربية الموجهة إلى أوروبا، وهي الكمية التي تجاوزت نقط التفتيش المغربية دون أن يجري ضبطها.

وأبرزت أيضا أن مصالح الضابطة القضائية للدرك الملكي بطنجة أحالت، خلال الأسبوع المنصرم،  شخصين آخرين جرى إيقافهما على خلفية البحث في قضية إحباط محاولة لتهريب شحنة كبيرة من المخدرات عبر ميناء طنجة المتوسط للمسافرين، ويتعلق الأمر بجمركي ومستخدم بمحطة التصدير.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*