ميسي مرشح للمرة السابعة على التوالي في حفل الكرة الذهبية

ميسي مرشح للمرة السابعة على التوالي في حفل الكرة الذهبية

13 يناير, 2014

يتنافس نجم برشلونة “ليونيل ميسي” مع كل من “كريستيانو رونالدو”، لاعب ريال مدريد، و”فرانك ريبيري”، مهاجم بايرن ميونيخ، ضمن القائمة النهائية للاعبين الثلاثة المرشحين لنيل الكرة الذهبية لعام 2013.

وبذلك سيكون النادي الكاتالوني ممثلا في حفل تتويج أفضل لاعب في العالم للمرة السابعة على التوالي، علما أن النجم الأرجنتيني “ميسي” كان مرشحا لنيل الجائزة في النسخ الست السابقة، حيث فاز بها في الأعوام الأربعة الأخيرة، بعدما حل ثانيا سنة 2008 وثالثا في عام 2007.

وحقق صاحب القميص رقم 10 سجلا باهرا خلال هذا العام المشرف على انقضائه، حيث تربع من جديد على قائمة هدافي الدوري الأسباني كما اختير أفضل لاعب في الليغا للموسم الماضي، رغم أن الإصابة حرمته من خوض بعض المباريات.

يذكر أن قائمة المرشحين الـ23 لنيل الكرة الذهبية التي تقلصت اليوم إلى ثلاثة، كانت تضم أربعة من نادي برشلونة، إذ بالإضافة إلى “ميسي”، كان “نيمار” و”تشافي” و”إنييستا” أيضا ضمن المتنافسين على الجائزة.

وفي المقابل، سيكون برشلونة ممثلا بنجمه البرازيلي الجديد “نيمار جونيور” في القائمة النهائية للمرشحين للقب أفضل هدف في السنة، حيث سيتنافس صاحب القميص رقم 11 في فريق البلاوغرانا على جائزة بوشكاش، من خلال الهدف الرائع الذي سجله من تسديدة نصف هوائية في مرمى اليابان (15 يونيو 2013) من خارج منطقة الجزاء خلال كأس القارات، التي استضافتها بلاده الصيف الماضي.

أما المرشحان الآخران فهما “زلاتان إبراهيموفيتش”، لاعب برشلونة السابق، (بالهدف الذي سجله يوم 13 نوفمبر 2012 مع السويد ضد إنكلترا في مباراة دولية ودية) و”نيمانيا ماتيتش” (بالهدف الذي سجله يوم 13 يناير 2013 في مباراة بنفيكا ضد بورتو ضمن فعاليات الدوري البرتغالي).

يذكر أن نيمار سبق له أن أحرز جائزة بوشكاش في نسخة عام 2011.

هذا وقد انضم “ميسي” و”نيمار” إلى قائمة لاعبي برشلونة المرشحين لجائزة التشكيلة المثالية لعام 2013، حيث كان النجمان الأرجنتيني والبرازيلي الممثلين الوحيدين للنادي الكاتالوني في اللائحة المختصرة للمهاجمين المتنافسين على الجائزة التي يمنحها الفيفا واتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين لأفضل لاعب في كل مركز من المراكز الأحد عشر.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لممثلي البلاوغرانا في قائمة الـ55 النهائية إلى تسعة لاعبين، بعدما اختير “سيرخيو بوسكيتس” و”تشافي هيرنانديز” و”أندريس إنييستا” ضمن مرشحي خط الوسط، علما أن حامي عرين برشلونة والمنتخب الأسباني “فيكتور فالديز” كان قد اختير بدوره ضمن القائمة المختصرة لحراس المرمى الخمسة المرشحين لجائزة هذا العام، شأنه شأن “جوردي ألبا” و”جيرارد بيكيه” و”داني ألفيش” في خط الدفاع.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*