إطلاق مبادرة جديدة بمدينة طنجة لإحداث مجلس جماعي خاص بفئة الشباب

إطلاق مبادرة جديدة بمدينة طنجة لإحداث مجلس جماعي خاص بفئة الشباب

16 يناير, 2014

أطلق فاعلون شباب بطنجة، أمس (الأربعاء)، أرضية مجتمعية لإحداث مجلس جماعي خاص بالشباب، كمؤسسة مستقلة وموازية لمواكبة وتتبع عمل الجماعة الحضرية خاصة في القضايا التي تهم الشباب.

ويتوخى المجلس الجماعي للشباب، الذي يتم إنشاؤه بمبادرة من الهيئة الجمعوية “حركة طنجة للحرية والكرامة”، مد جسور التواصل بين الجماعة الحضرية والمؤسسات الحكومية الأخرى والمنظمات غير الحكومية وشباب مدينة البوغاز ، كقوة اقتراحية مستقلة لتعزيز الاهتمام بالقضايا التي تخص وتستأثر باهتمام الشباب و التنمية المحلية.

وأكد عضو اللجنة التحضيرية للمجلس الجماعي للشباب عادل حداد، في مداخلة له بمناسبة تقديم أرضية المشروع، أن هذه المبادرة مفتوحة في وجه جميع شباب مدينة طنجة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 40 سنة ،الراغبين في الانخراط في الفعاليات الهادفة الى تجويد تدبير الشأن المحلي وفتح مجال أوسع للشباب من اجل بلورة وتتبع ورصد المشاريع التي تهم مدينتهم.

وأضاف ذات المصدر، ان المجلس يروم مواكبة المشاريع المهيكلة لطنجة الكبرى في انسجام تام مع روح دستور 2011 ، الذي يتبنى المقاربة التشاركية لتشجيع الشباب على الانخراط في الحياة العامة ، مشيرا الى أن المجلس منفتح على جميع الشباب بغض النظر عن انتماءاتهم واهتماماتهم السياسية.

وابرز عادل حداد، ان المجلس يسعى الى ضمان المناصفة بين الجنسين وتحقيق المساواة بين المرأة والرجل وتكريس قيم الحوار والمواطنة والمشاركة الفاعلة للشباب في التنمية المحلية والترافع من اجل القضايا التي تهم الفئات الشابة.

ومن المتوقع، أن يتشكل المجلس من 51 عضوا و مكتبا للتنسيق ولجان موضوعاتية ستنكب على مختلف القضايا والمجالات التي تهم الشباب كالثقافة والشغل والرياضة والبيئة.

كما سيسعى المجلس، الى وضع إطار عمل للبث في المقترحات التي سيتم بلورتها من طرف الشباب في مواضيع شتى من قبيل تدبير الشأن المحلي و التعريف بآليات صناعة القرار على المستوى المحلي وتعزيز الحكامة و المشاركة المواطنة، وفقا لأهداف الدستور الجديد.

وقد انعقد هذا اللقاء بحضور ومشاركة عدد من الهيئات الجمعوية والسياسية الشابة وممثلي الجماعة الحضرية لطنجة، الذين رحبوا بإطلاق هذه المبادرة، و دعوا بالمناسبة إلى تقديم الدعم لهذه التجربة التي سيكون لها تأثير إيجابي على واقع ومسار تدبير الشأن المحلي .

996137_804407572906564_2009184019_n

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*