جلالة الملك محمد السادس يعين عددا من الولاة والعمال الجدد

جلالة الملك محمد السادس يعين عددا من الولاة والعمال الجدد

21 يناير, 2014

جاءت اللائحة الرسمية للمسؤولين الذين تم تكليفهم بمهام تسيير عمالات وأقاليم المملكة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مخالفة لكل ما تم نشره في عدد من المنابر الإعلامية، خاصة ولاية تطوان، التي سبق ان تداول بشأنها عدد من الأسماء، الا ان المنصب ظل شاغرا.
وكان الملك محمد السادس استقبل، اليوم الثلاثاء، بالقصر الملكي بمراكش، عددا من الولاة والعمال، الذين عينهم بمختلف جهات وأقاليم وعمالات المملكة، وبالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.
وتهم هذه التعيينات عددا من الولاة والعمال، من بينهم ثلاث نساء وعدد من الأطر الشابة، تتوافر فيهم شروط الكفاءة والاستحقاق، ويتعلق الأمر بـ15 واليا، منهم 10 ولاة بالإدارة الترابية بمختلف جهات المملكة، و05 ولاة بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، و29 عاملا، من بينهم 20 عاملا بعدد من الأقاليم والعمالات وعمالات المقاطعات، و09 عمال بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.
وعين صاحب الجلالة محمد اليعقوبي واليا على جهة طنجة -تطوان وعاملا على عمالة طنجة -أصيلا، بعد ان ظل يشغل نفس المنصب بصفة مؤقتة لمدة تزيد عن سنتين، فيما عين جلول صمصم واليا على جهة تازة – الحسيمة – تاونات وعاملا على إقليم الحسيمة.
كما عين جلالته حميد الشرعي عاملا على إقليم الفحص – أنجرة، خلفا لمحمد بنريباك، الذي تقلد مهمة عامل إقليم إفران، فيما عين عبد الكريم حمدي، الذي كان يشغل مهمة باشا بمدينة تطوان، عاملا على عمالة المضيق – لفنيدق، خلفا لمحمد المرابط، وإسماعيل أبو الحقوق، عاملا على إقليم شفشاون.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*