جامعة الدول العربية تدين الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة

جامعة الدول العربية تدين الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة

22 يناير, 2014

أدانت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية، والتي أدت إلى مقتل عدد من الفلسطينيين في الآونة الأخيرة.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية محمد صبيح، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الجامعة العربية والمجتمع الدولي والرأي العام الدولي يقف ضد هذه الغارات والعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني (..) وهو ما يمثل عدوانا متواصلا على الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى عدوان المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين.

واعتبر صبيح أن الحرب الإسرائيلية المعلنة على قطاع غزة هي استكمال لحلقة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني سواء في الضفة أو غزة وقياداته من أجل إفشال عملية السلام.

وقال صبيح إن إسرائيل لا تريد حل الدولتين وتبحث عن أعذار وتقوم بالضغط على الجانب الفلسطيني بشكل غير مسبوق وتعاند الإدارة الأمريكية والعالم عنادا كبيرا لأنها لا تريد استكمال مسيرة سلام تفضي إلى حل الدولتين وقيام الدولة الفلسطينية وتتشبث بيهودية الدولة، والعالم كله يعلم أن القبول بدولة يهودية يعني عدم عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وطرد الفلسطينيين العرب أصحاب الأرض داخل الخط الأخضر.

وأوضح الأمين العام المساعد أن المشاورات مستمرة بين جامعة الدول العربية والقيادة الفلسطينية والدول العربية المعنية بمتابعة عملية السلام، أعضاء لجنة مبادرة السلام، حول الخطوات المستقبلية في ضوء اللقاء الأخير الذي تم في باريس بين الوفد الوزاري العربي ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، مؤكدا استمرار الموقف العربي الداعم للمفاوض الفلسطيني وهو الذي تم إبلاغه للوزير كيري.

وأضاف ، في هذا الصدد، أن الجانب العربي يسير في عملية المفاوضات وفق ما حددته مبادرة السلام العربية التي تتحدث عن حل الدولتين وحدود 67 وهو ما تم إبلاغه للإدارة الأمريكية، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تم وضعها ضمن خطة خارطة الطريق وفي قرارات مجلس الأمن.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*