جماعة طنجة تعرض ممتلكلتها للبيع للمساهمة في تمويل برنامج “طنجة الكبرى”

جماعة طنجة تعرض ممتلكلتها للبيع للمساهمة في تمويل برنامج “طنجة الكبرى”

23 يناير, 2014

صادق المجلس الجماعي لمدينة طنجة، أمس (الأربعاء)، بإجماع أعضائه  الـ 53 على عرض ثلاثة عقارات تابعة للملك الجماعي للبيع عن طريق المزايد العلنية.

ووافق أعضاء المجلس على قرار البيع، خلال دورة إستثنائية، بعد عرض التقرير المشترك للجنتي التعمير والمالية، الذي علل مقترح البيع بالتزام الجماعة الحضرية بالمساهمة في تمويل برنامج “طنجة الكبرى”.

وبحسب تقرير اللجنتين، فإن العقارات الجماعية المعروضة للبيع تهم المجزرة الجماعية ومستودع مقاطعة مغوغة والمركب التجاري بن بطوطة بمقاطعة السواني، حيث ينص دفتر التحملات على أن تباع هذه المرافق عبر المزاد العلني، وذلك بدلا من مسطرة التراضي بين المتعاقدين.

وشهدت قاعة الجلسات، نقاشا حادا بين عدد من المستشارين حول القيمة المالية المقترحة لهذه العقارات، حيث اعتبر البعض أن الأثمنة المقترحة لا تتناسب مع القيمة الحقيقية لها، فيما ذهب البعض الآخر إلى أن الاقتراح غير موفق لكونه جد مرتفع ولا يتناسب مع أسعار السوق الحالية، إلا أن الجميع أكد على ضرورة إيجاد بدائل أخرى لتعويض هذه العقارات وتعزيز الممتلكات العمومية للجماعة.

وكان للبيان “الناري”، الذي قامت بتوزيعه داخل القاعة رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين بطنجة ويتعلق بنادي الفرويسة، وقع سيء على أطوار الدورة، نظرا للاتهامات والانتقادات الشديدة اللهجة التي وجهتها الرابطة للمجلس الجماعي، الذي صوت بالإجماع في دورة سابقة لفائدة ترحيل نادي الفروسية من موقعه الحالي إلى غابة الرهراه بضواحي المدينة، حيث اعتبرت الأمر “ لا يتوافق كليا مع القوانين البيئية ومقتضيات تصميم التهيئة”.

jama3a 2

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*