وزارة المالية الإسبانية تطالب برشلونة بـ63 مليون يورو ضريبة لصفقة نيمار

وزارة المالية الإسبانية تطالب برشلونة بـ63 مليون يورو ضريبة لصفقة نيمار

29 يناير, 2014

كشفت صحيفة “الموندو” الإسبانية، أن وزارة المالية قد تطالب نادي برشلونة بدفع مبلغ 63 مليون يورو كضريبة في حالة البت في مخالفات الصفقة التي أبرمها لضم المهاجم البرازيلي “نيمار دا سيلفا” من ناديه المحلي سانتوس الصيف الماضي.
وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاربعاء، أن المبلغ الذي أرسله النادي الكتالوني لشركة “N&N”  التي يملكها والد “نيمار” ووكيله، والذي بلغ 50 مليون يورو، ليس إلا راتب غير معلن.
كما أشارت الصحيفة إلى إن إجمالي حجم صفقة ضم “نيمار” للنادي الكتالوني قد تصل إلى 158 مليون يورو، شاملة قيمة الانتقال والراتب.
وكان رئيس نادي برشلونة السابق “ساندرو روسيل” تقدم باستقالته في 22 من الشهر الجاري، على خلفية توجيه النيابة العامة الإسبانية باتهامات له، من بينها تقديم عقود وهمية وإخفاء مبالغ من صفقة ضم المهاجم البرازيلي.
وتشير وثائق قدمها عضو مجلس إدارة النادي “جوردي كاسيس” إلى أن “روسيل” أخفى 38 مليون يورو لم يكشف عنها في صفقة اللاعب، وأن هناك اتفاقيات بين برشلونة واللاعب البرازيلي تم إبرامها في الفترة ما بين نوفمبر من عام 2011 وسبتمبر من 2013، وتتضمن ثلاث عمولات مليونية موجهة لأسرة “نيمار” وتم التعتيم عليها حتى الآن.
ومن جانبه أعلن برشلونة السبت الماضي أن صفقة “نيمار” ستكلف خزينة النادي على خمس سنوات 132.2 مليون يورو، تشمل قيمة الانتقال والراتب إلا أن النادي دفع منها 57.1 مليون حتى الآن.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*