“هاكرز” مغاربة يخترقون موقع وزارة التعليم ويدمرون قاعدة بيانات برنامج ”مسار”

“هاكرز” مغاربة يخترقون موقع وزارة التعليم ويدمرون قاعدة بيانات برنامج ”مسار”

30 يناير, 2014

قام “هاكرز” مغربيين ، إسمهما الحركي على الشبكة العنكبوتية هو”Root Max ” و “Anass GhøSt”، باختراق الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية، وأقدموا على تدمير البرنامج المعلوماتي “مسار”، بعد أن عطلا قاعدة بياناته وغيرا الصفحة الرئيسية للموقع إلى صفحة وضع عليها اسم فريقهما الذي ينتميان إليه، ويرمز إليه بـ  “Ma-roots”.

وعلمت “الشمال بريس” أن “هاكرز” مغربيين، ينتميان إلى مجموعة “Ma-roots”، وتضم خيرة من المخترقين المغاربة ذوي صيت عالمي، وهو ما خول لهما التلاعب بموقع وزارة التعليم وتدمير برنامجها ”مسار”.

وذكرت المجموعة على نفس الصفحة، أن هذا الاختراق “تهديه إلى ولاد الشعب”، وهو رد على وزارة التربية الوطنية، التي لم تستجب لمطالب التلاميذ، الذين عبروا عن رفضهم لمنظومة “مسار”، الذي اعتمدته الوزارة أخيرا في عملية التنقيط والتقويم، ودخل حيز التطبيق نهاية الموسم الدراسي.

يذكر أن تلاميذ وتلميذات عدد من المؤسسات التعليمية يطنجة، نظموا، صباح اليوم (الخميس) مسيرة احتجاجية حاشدة، جابوا خلالها عدد من الشوارع الرئيسة بالمدينة،  للمطالبة بإسقاط برنامج “مسار”، الذي يعتبره التلاميذ إجهازا لمبدأ تكافؤ الفرض، خصوصا على مستوى نقط المراقبة المستمرة والأعمال المنزلية والسلوك داخل الفصل.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*