اللاعبين المغاربة الأكثر دينامية ونشاط في سوق الانتقالات الشتوية

اللاعبين المغاربة الأكثر دينامية ونشاط في سوق الانتقالات الشتوية

31 يناير, 2014

نجح نجوم المغرب في أن يكونوا أكثر دينامية ونشاطا خلال سوق الإنتقالات الشتوية، بعدما غيروا من مواقعهم بشكل ملحوظ، وكل ذلك بحثا عن الرسمية التي تتيح أمامهم فرصا قوية للمشاركة رفقة منتخب الأسود بفعاليات أمم أفريقيا القادمة، والتي سيحتضنها المغرب بعد أقل من سنة.
وجاء انتقال عادل تاعرابت من فولهام الإنجليزي صوب ميلان الإيطالي ليحدث نقلة كبيرة بمشوار اللاعب الاحترافي، والذي بدأ بالدوري الفرنسي وعاد على إيقاع خلافات قوية بـ”البريمير ليج”، تسببت في استبعاده من المنتخب المغربي بأكثر من مناسبة.
وسيلعب تاعرابت معارا لميلان مع تواجد بند بالصفقة يتيح إمكانية شراء عقده بأكثر من 7 ملايين يورو، وسيعيش امتحانا صعبا لتأكيد أحقيته باللعب للفريق الإيطالي، تحت قيادة مدرب يعرفه بشكل كبير اسمه “كلارانس سيدورف”.
واختار نور الدين أمرابط دوريا مختلفا للكشف عن قيمته الفنية، حيث وقع لملقا الإسباني، ليشكل ثنائيا متناغما مع مواطنه الحمداوي بجبهة هجوم النادي الأندلسي، تاركا جلطة سراي الذي لم يستطع فرض نفسه أساسيا بصفوفه.
وسيعزز أمرابط التواجد المغربي بالليغا ليلحق بالعرابي والعدوة والزهر، وسيكون عليه تقديم أفضل ما يملك ويذكر بروائعه التي كان يقدمها بالإيرديفيزي الهولندي.
ومن لشبونة التي عاش زكرياء لبيض بها وصلات جحيم فرضت عليه الغياب عن المباريات أساسيا وحتى احتياطيا، بسبب خلافاته العميقة مع مجلس إدارة النادي البرتغالي، بسبب رفضه تخفيض راتبه، حيث طار لهولندا التي انطلق محاربا من طواحينها وبالتحديد لفريق فيتس ارنهايم، بعدما كانت بداياته الأولى وأول إرهاصات مداعبته للكرة بأكاديمية أيندهوفن.
وكان لافتا اختيار عادل هرماش البقاء بالخليج العربي وهذه المرة بالوحدة الإماراتي، تاركا الهلال السعودي بعد تجربة سنتين لم تكن موفقة .
والتحق هرماش بمواطنيه عبد العزيز برادة لاعب الجزيرة وكمال شافني لاعب الظفرة، وهو ما سيجعل عودته للأسود موضع شك وارتياب.
ويجاهد قائد الأسود الحسين خرجة بشكل كبير، لإيجاد مكان له بالدوري الإيطالي بين ليفورنو ولاتسيو، أو اختيار اللعب بالإمارات العربية المتحدة كي لا يواصل للسنة الثانية على التوالي بعيدا عن أجواء المباريات.


 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*