خبراء برشلونة وتطوان يتباحثون التعاون في مجال تدبير وتنشيط مرافق القرب

خبراء برشلونة وتطوان يتباحثون التعاون في مجال تدبير وتنشيط مرافق القرب

2 فبراير, 2014

شكل موضوع “التعاون وتبادل الخبرات بين مدينتي برشلونة وتطوان في مجال تدبير وتنشيط مرافق القرب” محور مباحثات جرت مؤخرا بين مسؤولي الجماعة الحضرية لتطوان والمسؤولة عن العلاقات الدولية والتعاون ببلدية برشلونة كريستينا كوريدويرا غونزاليس والوفد المرافق لها.

وحسب بلاغ للجماعة الحضرية لتطوان، فإن بلدية برشلونة والجماعة الحضرية لتطوان أعربا، بالمناسبة، عن استعدادهما لتعزيز التعاون البيني من أجل دعم المرافق الثقافية والاجتماعية للقرب وتبادل التجارب في هذا المجال على مستوى التدبير والتكوين وتبني آليات مشتركة للنهوض بهذا النوع من المرافق ودعم انخراط الساكنة في محيطها الثقافي والتربوي والاجتماعي.

وأشار البلاغ إلى أن المسؤولة الإسبانية قامت بزيارة لكل من مكتبة القرب بحي اللوزيين ومركز البوغاز بحي نقاطة بتطوان للاطلاع على هاتين المنشأتين اللتين تم توفيرهما في إطار برنامج التنمية الحضرية لمدينة تطوان وبرنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتأتي هذه الزيارة، حسب المصدر ذاته، في إطار بحث آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجال تدبير وتنشيط مرافق القرب من مكتبات وملاعب رياضية وتقوية القدرات التنظيمية والرفع من فعالية جمعيات المجتمع المدني بتطوان.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*