ماركا: 5 أسباب تلخص فوضى برشلونة أمام فالنسيا

ماركا: 5 أسباب تلخص فوضى برشلونة أمام فالنسيا

2 فبراير, 2014

ألقت صحيفة “ماركا” الإسبانية الضوء على خمسة أسباب تلخص ما أسمته بحالة الفوضى التي ظهرت على فريق برشلونة خلال مواجهة فالنسيا، التي خسرها أمس السبت 2-3 على ملعبه “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرون من الدوري الإسباني، ليصبح البارسا” مهددا بفقدان صدارة “الليغا” لأول مرة هذا الموسم، ويسقط لأول مرة وسط جماهيره منذ الخسارة أمام ريال مدريد في الجولة 34 من موسم 2011-2012.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن السبب الأول يتلخص في أن برشلونة فرط في فرصة ثمينة للغاية في القضاء على آمال منافسه في أول 30 دقيقة من اللقاء، حيث سيطر لاعبوه على الكرة، وأحرز “أليكسيس سانشيز” هدفا مبكرا، إلا أنهم فشلوا في ترجمة السيطرة لمزيد من الأهداف.

وأضافت أن أبناء المدرب الأرجنتيني “تاتا مارتينو” المدير الفني لبرشلونة، اختفوا من الملعب بعد أول نصف ساعة، وبدا عليهم الاسترخاء والثة الزائدة، وارتكبوا العديد من الأخطاء الساذجة، لينجح فالنسيا في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

أما السبب الثالث وفقا لتحليل صحيفة “ماركا”، فهو دفاع برشلونة الذي بات صداعا كبيرا في رأس “تاتا مارتينو”، وكان مهلهلا، وظهر بشدة في الهدف الثاني، حيث نجح “بياني” ذو القامة القصيرة 163 سم في القفز على الكرة برأسه ليحرز الهدف الثاني، بينما اكتفى “دانييل ألفيس” بالنظر إليه فقط، كذلك الحال في الهدف الثالث الذي توغل فيه اللاعب الجزائري “سفيان فيجولي” بحرية وسط أربعة مدافعين في برشلونة.

وذكرت أن السبب الرابع يظهر في عدم قدرة “البلوجرانا” هذا الموسم على تحويل تأخره أمام المنافسين، والتفوق عليهم في النهاية، وهو ما ظهر أيضا في مباراتي أياكس أمستردام الهولندي، وأتليتك بلباو.

ولخصت “ماركا” السبب الخامس لسقوط الفريق الكاتالوني في إصرار مدربه “تاتا مارتينو” على عدم استغلال العناصر المتاحة على مقاعد البدلاء، واكتفى بإجراء تبديلين فقط، رغم أن فريقه كان ضعيفا للغاية وبحاجة لتنشيط الصفوف.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*