الجارة اسبانيا تعلن حالة الطوارئ في عدد من المناطق تحسبا لسوء الأحوال الجوية

الجارة اسبانيا تعلن حالة الطوارئ في عدد من المناطق تحسبا لسوء الأحوال الجوية

4 فبراير, 2014

أعلنت إسبانيا، اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها عدد من الجهات والأقاليم بهذا البلد.

وأوضحت الوكالة الوطنية الإسبانية للأرصاد الجوية أنه تم تفعيل حالة الإنذار في 26 إقليما تحسبا لرياح قوية، قد تصل سرعتها إلى 140 كلم في الساعة، وظواهر مناخية ساحلية سيئة، وتساقط للثلوج، وانخفاض في درجات الحرارة.

وأعلنت الوكالة حالة التأهب من الدرجة الحمراء (خطر شديد) بسبب الرياح القوية في كل من لوغو وأستورياس وكانتابريا، ومن الدرجة البرتقالية في شمال غرب البلاد، لاسيما في بونتيفيدرا ولاكورونيا وبسكاي وغيبوثكوا ونافارا.

كما حذرت من الأمواج القوية التي تضرب المدن الساحلية ببلاد الباسك (شمال غرب)، والتي كانت قد تعرضت نهاية الأسبوع الماضي لهذه الظاهرة التي ألحقت أضرارا مادية مهمة بالبنيات التحتية لاسيما الموانئ.

وتوقعت الوكالة تساقط ثلوج بمدن هويسكا وليريدا وغوادالاخارا ومدريد وكاسيريس وليون وزامورا، ستكون مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة ببعض الأماكن.

ومن جهة أخرى، أصدرت “نشرة خاصة” تحسبا لوصول عاصفة من الأطلسي إلى غرب وشمال شبه الجزيرة، ستكون مصحوبة برياح قوية إلى قوية جدا بغاليسيا، وستهب على أجزاء أخرى من النصف الشمالي للبلاد.

وكانت أمواج عاتية قد ضربت، نهاية الأسبوع الماضي، شمال وشمال غرب إسبانيا، وألحقت أضرارا كبيرة بأقاليم غاليسيا ولاكورونيا ولوغو وأستورياس وكانتابريا وبلاد الباسك، وتسببت في إغلاق عدة موانئ بما في ذلك ميناء سان سيباستيان.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*