حريق بمقر بيجيدي بطنجة وتزايد سرقة السيارات بطنجة يقلق السكان وتأجيل قضية رشوة قاضي طنجة الى 17 فبراير

حريق بمقر بيجيدي بطنجة وتزايد سرقة السيارات بطنجة يقلق السكان وتأجيل قضية رشوة قاضي طنجة الى 17 فبراير

5 فبراير, 2014

اختارت لكم “الشمال بريس” خلال جولتها في الصحف الوطنية الصادرة، اليوم (الاربعاء 05 فبراير 2013)، عددا من المواضيع والأحداث التي سجلت بجهة طنجة – تطوان، وجاء في مقدمتها:

حريق بمقر بيجيدي بطنجة” و”تزايد سرقة السيارات بطنجة يقلق السكان ” و”احالة متهم بحيازة أقراص مهلوسة أمام ابتدائية الحسيمة” و”الاعلام الدولي يطلق صرخة استغاثة لانقاد مسرح سيرفانتيس المتدعي بطنجة و” مسار يخرج مئات التلاميذ الى شوارع الفنيدق للاحتجاج” و”شركة تنمية السعيدية تراهن على خبرة ميليا هوتيل الدولية لانعاش محطتها السياحية” و”عريس بالناظور يفاجأ بحمل عروسه والمتهم والدها” و”تأجيل قضية رشوة قاضي طنجة الى 17 فبراير”

ونبدأ مع “الصباح” التي أفادت ان حريق نشب، زوال أمس الاثنين، بمقر حزب العدالة والتنمية بطنجة، دون أن يلحق أضرار بالوتائق وتجهيزات المقر أو البنايات.

وفي موضوع آخر، قالت الصحيفة أن في الاسابيع الاخيرة، تتقاطر على الدوائر الامنية بمدينة طنجة، عشرات الشكايات التي يتقدم بها مواطنون تعرضت سيارتهم لسرقة ونهب محتوياتها من أمام منازلهم، وفي الشوارع الرئيسية، ما خلف انزعاجا وقلقا كبيرين لدى سكان المدينة، الذين أبدوا تخوفهم من تزايد الظاهرة.

كما كتبت الصحيفة أن مصلحة الشرطة القضائية التابعة لمفوضية الشرطة بتارجيست، أحالة شخصا على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة، للنظر في صك الاتهام الموجه اليه والمتعلق بحيازة ومحاولة ترويج أقراص مهلوسة.

وأفادت “المساء” من جهتها، أن جزء من الواجهة الخارجية لمسرح سيرفانتيس المتداعي بطنجة، سقط قبل بضعة أيام، في الوقت الذي هبت فيه وكلات وصحف وقنوات دولية لاطلاق صرخة استغاثة بهدف انقاد المسرح.

من جهتها، ذكرت “الأخبار” أن مئات من تلاميذ المؤسسات التعليمية بالفنيدق، نظموا مسيرة جابت شوارع المدينة، صباح أول أمس (الاثنين)، احتجاجا على برنامج مسار الذي خلق جدلا كبيرا في الاونة الاخيرة.

وأوضحت الصحيفة في موضوع اخر، ان أناس العلمي هوير رئيس مجلس ادارة شركة تنمية السعيدية، وقع اتفاقية عقد تدبير وتسيير مع رئيس مجموعة ميليا هوتيل لثلاث سنوات، سيتم انشاء فيها ثلاث وحدات فندقية بالمحطة السياحية بالسعيدية.

اما “الأحداث المغربية” أفادت ان فتاة في العشرينات من العمر والساكنة بجماعة تروكوث، التجأت الى خالها من أجل تقديم شكاية للدرك الملكي ضد والدها الذي تتهمه فيها بزنا المحارم، حيث كان من وراء افتضاض بكرتها.

فيما أفادت صحيفة “الاخبار اليوم” أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الاموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، قررت مواصلة الاستماع لمرافعات الدفاع الى غاية 17 فبراير الجاري، في ملف يتابع فيه قاض كان يعمل بابتدائية بمدينة طنجة من أجل تلقي رشوة.

 

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*