اعتقال موظف في فضيحة مركز تسجيل السيارات بتطوان ووالي طنجة يواصل تحدي وزير الداخلية ومصرع عامل بناء بنواحي الفنيدق

اعتقال موظف في فضيحة مركز تسجيل السيارات بتطوان ووالي طنجة يواصل تحدي وزير الداخلية ومصرع عامل بناء بنواحي الفنيدق

6 فبراير, 2014

اختارت لكم “الشمال بريس” خلال جولتها في الصحف الوطنية الصادرة، اليوم (الخميس 06 فبراير 2013)، عددا من المواضيع والأحداث التي سجلت بجهة طنجة – تطوان، وجاء في مقدمتها:

اعتقال موظف في فضيحة مركز تسجيل السيارات بتطوان” و”والي طنجة يواصل تحدي وزير الداخلية” و”مصرع عامل بناء بنواحي الفنيدق” و”احالة ملف الاعتداء على تلميذة على الشرطة القضائية بطنجة” و”سكان ميرادرو بطنجة يطالبون باصلاح الطرق المخربة” و”سرقة 19 نافدة من مدرسة واختفاء حارسها بباب برد” و”والي طنجة يهاجم أمانديس ويمهلها حتى ماي المقبل لاتمام برنامج شبكات الصرف الصحي” و”الجماعة الحضرية لتطوان تعجز عن أداء أجزر موظفيها”

ونبدأ مع “الصباح” التي أفادت ان النيابة العامة، قررت مساء أول أمس (الثلاثاء)، وضع موطف (ح.ع)، يشتغل بالناظم المعلوماتي بمركز تسجيل السيارات بتطوان، رهن الحراسة النظرية، بعد أن تبين للمحققين، من خلال الابحات والتحريات التي أجريت معه، عند الاستماع اليه في محضر رسمي، مساء اليوم نفسه، أنه متورط في قضية تسليم رخص سياقة دون اجتياز الامتحان.

وفي موضوع آخر، قالت الصحيفة أن محمد اليعقوبي، ولي طنجة، يواصل ركوب امواج التحدي، ضد وزير الداخلية محمد حصاد، من خلال الاستعانة بمهندس بلدي، وجعله المخاطب الرسمي باسم الجماعة الحضرية لطنجة مع الولاية لتدبير كل الصفقات والملفات التي تهم برنامج تأهيل المدينة .

وأفادت “المساء” من جهتها، أن عامل بناء باحدى الشركات المتخصصة في البناء، توفي صباح أمس الاربعاء بنواحي الفنيدق، اثر سقوطه على رأسه من الطابق الاول لبناية مما عجل بالوفاة .

وفي موضوع اخر ذكرت الصحيفة أن موضوع اعتداء على تلميذة أمام باب ثانويتها بطنجة، يعرف تطورات جديدة، اذ حصلت الضحية على شهلدة عجز مفتوحة، مما يعني أن الامر يتعلق بجناية، وهو ما لم يكن كافبا لدفع الدائرة الامنية الخامسة الى اعتقال الجاني.

من جهتها، ذكرت “الأخبار” أن اسكان حي ميرادرو، مقاطقة بني مكادة، طالبوا في عدد من الشكايات الموجهة الى كل من والي الجهة، عامل عمالة طنجة-أصيلة، وعمدة المدينة، رئيس مقاطعة بني مكادة، بضرورة التدخل العاجل، بما يفرضه الواجب والقانون، من أجل رفع الضرر عنهم، جراء ماباتوا يعانونه من مشاكل يومية مع الطرق المخرب بعموم شوارع الحي المذكورة .

وأوضحت الصحيفة في موضوع اخر، ان حارس مدرسة بالجماعة القروية باب برد التابعة لاقليم شفشاون، اختفى عن الانظار بعد قدوم الشرطة العلمية للبحث والتحري في حادث سرقة 19 نافدة من المدرسة نفسها.

اما “الأحداث المغربية” أفادت ان الجماعة الحضرية لتطوان، تعجز عن أداء أجور موظفيها، مما أثار استغراب الكثيرين وتخوف اخرين، خاصة ممن لهم قروض والتزامات تجاه الابناك، مما يجعلهم معرضين لغرامات اضافية في حال التأخر عن توفير المؤونة في الوقت المحدد.

وأفادت “أخبار اليوم” أن  والي طنجة محمد اليعقوبي، عقد لقاء عاجلا مع مسؤولي الشركة أمانديس الفرنسية، هاجم فيه الشركة بسبب بطء أدائها، وتأخرها في عدد من المشاريع المسؤولة عن تنفيذها.  

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*