الإخوة “كينو” يطالبون لجنة حقوق الانسان الجهوية بالتحقيق في طريقة وظروف اعتقالهم

الإخوة “كينو” يطالبون لجنة حقوق الانسان الجهوية بالتحقيق في طريقة وظروف اعتقالهم

6 فبراير, 2014

وجه خمسة أشقاء يقبعون بالسجن المحلي “ساتفيلاج” بطنجة، رسالة موقعة إلى رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بنفس المدينة، يطالبونها بفتح تحقيق حول طريقة وظروف اعتقالهم، التي ذكروا أنها “المفبركة” واعتمدت على اتهامات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح الأشقاء “كينو”، في نفس الشكاية، التي توصلت “الشمال بريس بنسخة منها، أنهم اعتقلوا بعد أن وجهت لهم اتهامات مفبركة حول الاتجار وترويج المخدرات بشتى أصنافها، ومورست عليهم كافة أشكال التعذيب والإهانة، بالإضافة إلى الضرب والسب والقذف، ناهيك عن تجريدهم من ثيابهم وحرمانهم من الأكل والشرب طيلة فترة تواجدهم بمخفر الشرطة بولاية الأمن بطنجة.

وأكدت نفس الشكاية، أن آثار الضرب والتعذيب لازالت بادية على أجسادهم، مطالبين رئيسة اللجنة بزيارتهم للاستماع إليهم والوقوف على هذه حقائق مثيرة، التي تتنافى مع كل المواثيق الوطنية والدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

وكانت عناصر من الشرطة القضائية، أوقفت صباح الجمعة 27 دجنبر من السنة الفارطة (2013)، سبعة عناصر يشتبه في ممارستهم الاتجار في المخدرات، من بينهم الإخوة “كينو”، وكذا الملقب بـ “البعزة”، وهو موضوع 27 مذكرة بحث محلية ووطنية، بعد أن دارت بينهم مواجهات أصيب خلالها بعض العناصر الأمنية بجروح متفاوتة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*