كاسياس يعزز رقمه القياسي في مدة الحفاظ على عذرية شباكه

كاسياس يعزز رقمه القياسي في مدة الحفاظ على عذرية شباكه

6 فبراير, 2014

واصل قائد ريال مدريد وحارسه الإسباني إيكر كاسياس”، تعزيز رقمه القياسي في الحفاظ على نظافة شباكه، بعدما حمى عرين الملكي خلال لقاء الدربي مساء يوم أمس، أمام أتلتيكو مدريد بذهاب قبل نهائي كأس الملك لينتهى لصالح فريقه بثلاثية نظيفة.
وكان “كاسياس” قد حطم رقم الحارس “باكو بويو” مع الريال في موسم 1994-1995، بعدما حافظ على عرينه من دخول أي هدف طوال 658 دقيقة، وذلك خلال لقاء الفريق أمام اسبانيول بربع نهائي الكأس في 28 يناير الماضي، وعزز الحارس الدولي رقمه يوم أمس ليصل إلى 772 دقيقة.
كما وسع “كاسياس” رقمه بعدم الخسارة في مباريات الدربي أمام أتلتيكو إلى 24 مباراة على التوالي (21 في الليغا و3 في الكأس)، حيث كان قد خسر فقط أول مباراة دربي يخوضه في اكتوبر 1999 عقب طرد الحارس الأرجنتيني “بيتزاري”.
وأصبح “كاسياس” أول حارس في تاريخ ريال مدريد يخوض ثماني مباريات متتالية دون أن يدخل مرماه أي هدف، متخطيا الحارس “باكو بويو” الذي خاض سبع مباريات متتالية محافظا على عذرية شباكه عام 1995.
كما يعد “ايكر” أول حارس مرمى بالفريق الملكي يحافظ على نظافة شباكه في سبع مباريات متتالية بكأس الملك، أمام أوليمبك شاطبة (0-0 و2-0) وأوساسونا (2-0 و0-2) وإسبانيول (0-1 و1-0)، ويوم أمس خلال مباراة الذهاب بالدربي.
ولم يدخل مرمى “كاسياس”، الذي لا يلعب أساسيا في الليغا، أي هدف منذ 27 نوفمبر الماضي، عندما سجل في ذلك اليوم التركي “أوميت بولوت” لجلطة سراي في ملعب “سانتياجو برنابيو” خلال المباراة التي انتهت لصالح الريال (4-1).

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*