لجنة وزارية تحل بمركز تسجيل السيارات بتطوان للبحث في فضيحة رخص السياقة

لجنة وزارية تحل بمركز تسجيل السيارات بتطوان للبحث في فضيحة رخص السياقة

10 فبراير, 2014

علمت “الشمال بريس” من مصدر مطلع، أن لجنة من وزارة التجهيز والنقل حلت، صباح اليوم (الاثنين)،  بمركز تسجيل السيارات بتطوان لإجراء بحث في التلاعبات والخروقات التي يعرفها المركز، والوقوف على الاختلالات التي اعترت تسييره.

وأوضح نفس المصدر، أن اللجنة الوزارية أوكلت إليها مهمة البحث على الملفات الأصلية لرخص سياقة مسجلة باسم بعض مدارس تعليم السياقة، تعمل في إطار غير قانوني بتواطؤ مع بعض موظفي المركز، مبرزا أن الوزارة الوصية سبق أن توصلت بعدة شكايات بهذه الخروقات.

وأبرز المصدر، أن البحث سيشمل رخص السياقة المسجلة لدى المركز باسم أربعة مدارس، تحوم حول أصحابها شبهة وشك، خصوصا بعد أن توارى عن الأنظار صاحب مدرستين لتعليم السياقة بكل من تطوان والفنيدق، بعد أن تفجرت الفضيحة.

وكان قاضي التحقيق بابتدائية تطوان أمر، نهاية الأسبوع المنصرم، بإيداع موظف بمركز تسجيل السيارات بتطوان السجن المحلي بالمدينة، بعد أن اشتبه في تورطه في قضية تسليم رخص سياقة دون اجتياز امتحان الكفاءة.

الموظف الموقوف (ح،ع)، الذي يشتغل بالناظم المعلوماتي بالمركز نفسه، جرى إيقافه على خلفية التحقيقات التي تجريها فرقة من الشرطة القضائية بخصوص خروقات عرفها هذا المركز، وتتعلق بتسليم رخص السياقة بشتى أصنافها لأشخاص دون اجتياز الامتحان، وكذا تلاعبات تخص ملفات تسجيل بعض السيارات المسروقة من الخارج.

يذكر، أن رسالة مجهولة توصلت بها أخيرا النيابة العامة، وتضمنت أسماء أشخاص استفادوا من رخص السياقة دون اجتياز الامتحان، وأرقام وثائق ولوحات سيارات مشبوهة، وهي من فجرت هذه الفضيحة التي ما زالت تداعياتها مستمرة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*