فيلم “الصوت الخفي” لكمال كمال يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

فيلم “الصوت الخفي” لكمال كمال يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

15 فبراير, 2014

فاز شريط “الصوت الخفي” للمخرج كمال كمال بالجائزة الكبرى للدورة 15 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الذي اختتمت فعالياته مساء اليوم (السبت) بقاعة العروض بسينما الريف.

ومنحت اللجنة جائزة أحسن ممثل لحسن باديدة عن دوره في فيلم “هم الكلاب” لهشام العسري ، بينما تقاسمت الممثلات مرجانة العلوي ولبنى أزبال ونادين لبكي جائزة أحسن دور نسائي عن دورهن في “روك القصبة” لليلى المراكشي.

وتوج الممثل سعيد مرسي بجائزة أحسن دور رجالي ثانوي في فيلم “وداعا كارمن” والممثلة فاطمة هراندي (راوية) بجائزة أحسن دور نسائي ثانوي في فيلم “فورماطاج”.

وحصل فيلم “وداعا كارمن” لمحمد أمين بنعمراوي على جائزة العمل الأول، وعادت جائزة أحسن سيناريو للجيلالي فرحاتي عن فيلمه “سرير الأسرار” المقتبس عن رواية الكاتب المغربي للبشير الدامون.

وتوزعت باقي الجوائز بين جائزة أحسن صورة لفيلم “سرير الأسرار” وأحسن موسيقى لكمال كمال في “الصوت الخفي”، الذي حاز أيضا جائزة أحسن صوت، بينما عادت جائزة التوضيب لفيلم “يما” لرشيد الوالي.

وفي فئة الأفلام القصيرة، توج بالجائزة الكبرى “ريكلاج” لادريس القايدي وهشام الركراكي، وفاز بجائزة أحسن سيناريو فيلم “اليد الثالثة” لهشام اللادقي، بينما عادت جائزة لجنة التحكيم التي ترأسها المنتج المغربي عبدو عشوبة، الى فيلم “بطاقة بريدية” لمحاسن الحشادي.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*