“الماط” يحقق انتصارا صعبا على النادي القنيطري ويضمن وضعا مريحا في الصدارة

“الماط” يحقق انتصارا صعبا على النادي القنيطري ويضمن وضعا مريحا في الصدارة

20 أبريل, 2014

فاز فريق المغرب التطواني، المتصدر للبطولة، على نظيره النادي القنيطري بإصابة لصفر في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم (الأحد) بأرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، برسم الدورة السادسة والعشرين من الدوري الاحترافي المغربي.

وسجل الهدف الوحيد في المقابلة اللاعب سلمان أولاد الحاج لصالح فريق الحمامة البيضاء في الدقيقة 59 من الشوط الثاني، مستغلا تمريرة في العمق، وجهها بمهارة ليتجاوز المدافع الأوسط القنيطري ديوب، ويصوب بعدها قذيفة أرضية مركزة استقرت داخل الشباك على يمين الحارس بالمهل.

واتسمت المقابلة بالندية بين فريقين لعبا كرة أنيقة، بأساليب تكتيكية مختلفة ولكن مدروسة وواضحة المعالم، حيث الانتشار المنظم على رقعة الميدان، والانتقال الجيد من وضعية الدفاع إلى الهجوم، والبناء السريع  والمحكم للحملات وإتمام العمليات، غير أنها عرفت كثرة الفرص الضائعة من قبل الفريقين معا، حيث أهدر فريق الماط منذ الدقيقة الثالثة هدفا محققا من قبل اللاعب الصنهاجي الذي وجد نفسه في حالة انفراد أمام مرمى القنيطريين.

وجرت أطوار هذه المقابلة في جو رياضي سواء على أرضية الملعب أو على المدرجات، التي حظيت بتعزيزات أمنية استثنائية طبقا لتصريحات أفاد بها لصحيفة “الشمال بريس” الجمهور المرافق للماط، وذلك على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها المقابلة التي كانت قد جمعت الفريقين موسم 2011/2012، والتي رسخت عداء مجانيا بين الجماهير، خاصة أنها انتهت بوفاة الشاب التطواني زيد فايز في حادث سير مروع  ومأساوي نتيجة مطاردته من قبل جحافل محسوبة على الجماهير القنيطرية.

يذكر، أنه عقب هذا الفوز، وهو الرابع عشر في الموسم مقابل ثمانية تعادلات وثلاث هزائم، رفع الفريق التطواني رصيده إلى 50 نقطة مع مباراة مؤجلة عن الدورة الـ 20 سيخوصها لاحقا أمام الدفاع الحسني الجديدي، وبات يبعد بست نقاط عن مطارده المباشر الكوكب المراكشي.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*