حريق في مقبرة المسحيين بطنجة يأتي على سجلات هامة

حريق في مقبرة المسحيين بطنجة يأتي على سجلات هامة

20 يناير, 2013

نشب حريق فى مقبرة المسيحيين الواقعة بساحة العلويين بطنجة، مساء أمس السبت، وتسبب في خسائر مادية وصفت بـ “الهامة”، دون أن يخلف ضحايا أو أضرارا في المناطق المجاورة.

وعلم لدى مصادر من عين المكان، أن الحريق نشب حوالي الساعة التاسعة والنصف داخل المسكن المخصص  لحارس المقبرة، قبل أن ينتقل إلى الأماكن المجاورة، ليلتهم كمية كبيرة من أخشاب المخزن وبعض  الوثائق الهامة، من بينها السجل الخاص بالموتى، فيما تسبب دخان النيران في حالات اختناق للسكان القاطنين بالقرب من المقبرة.

مصالح الوقاية المدنية قامت على الفور بالتنقل إلى مكان الحادث، وعملت على إخماد النيران، كما التحقت عناصر من الفرقة العلمية وأخرى من الشرطة القضائية، التي عملت على فتح تحقيق في الموضوع لتحديد الملابسات والأسباب الرئيسة لاندلاع الحريق.

 وبحسب التحريات الأولية، التي قامت بها العناصر الأمنية المكلفة بالتحقيق في القضية، فإن الحريق “عرضي” ولا علاقة له بفرضية العمل الإجرامي، وقد نتج بسبب شمعة مشتعلة تركها الحارس قبل أن ينام، وسقطت على مواد قابلة للإشتعال، فنشبت بسرعة بفعل الرياح القوية التي تهب هذه الأيام على المنطقة، واستمرت حوالي ساعة قبل أن يتم إخمادها من قبل الوقاية المدنية.

ونفى مسؤول أمني نفيا قاطعا أن يكون للحادث علاقة مباشرة بالجمجمتين البشريتين، اللتان عثرا عليهما وسط المدينة وبجانبهما صليب، مؤكدا أن الواقعتين منفصلتين وعاديتين ولا يحتاجان لأي اجتهاد أو تأويل ممكن.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*