النادي الملكي يكتسب القوة كلما توقف الدوري الاسباني

النادي الملكي يكتسب القوة كلما توقف الدوري الاسباني

10 نوفمبر, 2014

أفادت صحيفة “أس” الأسبانية، أن الإيطالي “كارلو أنشيلوتي”، المدير الفني لفريق ريال مدريد، يستعد للتوقف الثالث لمسابقة الدوري المحلى خلال هذا الموسم بسبب المباريات الدولية للمنتخبات، متمتعا بحالة نفسية ومزاجية رائعة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية أن التوقف الأول للبطولة في سبتمبر الماضي، جاء والفريق الملكي يعاني من الارتباك بعد سقوطه أمام ريال سوسيداد بنتيجة 4/2 خارج الديار.

وجاء التوقف الثاني بعد سبع مراحل مرت من عمر البطولة ليشهد على نجاح الريال في الفوز بنتيجة عريضة 5 / صفر على أتلتيك بلباو، إلا أن غريمه التاريخي برشلونة كان متصدرا آنذاك جدول ترتيب فرق المسابقة بفارق أربع نقاط كاملة.

وبعد انتهاء التوقف الأخير بثلاثة أسابيع، تغير موقف ريال مدريد تغيرا جذريا، حتى أن “أنشيلوتي” ذاته لم يكن يتوقعه على هذا النحو، حيث قال في وقت سابق “نريد أن نحتل المركز الأول في ديسمبر”.

وتصدر ريال مدريد جدول ترتيب أندية الدوري الأسباني بعد مرور 11 جولة من عمر المسابقة، بالإضافة إلى تأهله المحسوم إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا قبل جولتين من ختام دور المجموعات، كما تأهل أيضا إلى دور الـ 16 من بطولة كأس الملك.

وحقق ريال مدريد منذ توقف المسابقة الأخير قبل ثلاثة أسابيع سبعة انتصارات وسجل 25 هدفا واستقبلت شباكة ثلاثة أهداف فقط.

وبدا واضحا أن المدرب الإيطالي نجح في استحضار قدراته الكامنة على تحويل المشاكل إلى حلول عبقرية، فقد أشرك “إيسكو” بدلا من “غاريث بيل” المصاب بشكل فعال في إطار طريقة 4/4/2، وهو ما ظهر جليا في الفوز الذي حققه الملكي على غريمه التقليدي برشلونة (3/1).

ومع عودة “بيل” إلى التشكيلة الأساسية، عاد “أنشيلوتي” إلى تطبيق طريقة 4/4/3 في مباراته أمام رايو فالكانو والتي فاز فيها بنتيجة 5/1.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*