تفكيك شبكة إجرامية نفذت اعتداءات ضد مواطنين بطنجة بدريعة “الاستحلال والفيء”

تفكيك شبكة إجرامية نفذت اعتداءات ضد مواطنين بطنجة بدريعة “الاستحلال والفيء”

23 ديسمبر, 2014

أحالت المصالح الأمنية بطنجة، صباح اليوم (الثلاثاء)، خمسة عناصر متطرفة ينشطون ضمن شبكة إجرامية، على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، لتعميق البحث معهم في عمليات نفذوها ضد مواطنين داخل المدينة، تحت ذريعة تطبيق ما يصطلح عليه بمبدأ “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

وأفاد مصدر أمني مسؤول، أن مصالح الشرطة القضائية الولائية بالمدينة، أوقفت، بتنسيق مع عناصر الفرقة الوطنية، خمسة أشخاص يتحدرون من حي الحداد بمنطقة بني مكادة، يشتبه تورطهم في تنفيذ عدة عمليات إجرامية ضد المواطنين باستعمال أسلحة بيضاء وعصي،  قبل أن يقوموا بالسطو على ممتلكاتهم من أموال وحلي تحت مبدأ “الاستحلال والفيء”.

ونفذت هذه العملية، حوالي الساعة الرابعة من صباح اليوم (الثلاثاء)، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وجرى إيقافهم دون أن يبدوا أي مقاومة تذكر، حيث اعترفوا، في بحث أولي، بتنفيذهم اعتداءات ضد مواطنين في مناطق متفرقة من المدينة.

ومن المنتظر، أن يتم تقديم المشتبه فيهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة، أمام أنظار النيابة العامة المختصة، فور انتهاء التحقيق معهم، الذي سوف يكشف إن كان لأنشطتهم المحظورة علاقة بإحدى التنظيمات الإرهابية.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*