سكان تطوان ينظمون ورشا تطوعيا احتجاجيا ضد إهمال الجماعة لحيهم.

سكان تطوان ينظمون ورشا تطوعيا احتجاجيا ضد إهمال الجماعة لحيهم.

13 فبراير, 2013

اختار سكان شارعي الدار البيضاء والمحمدية بتطوان، شكلا نضاليا جديدا للتعبير عن رفضهم لإقامة موقف لسيارات الأجرة بحيهم، واستمرار الإهمال واللامبالاة من طرف الجماعة اتجاهه.

ونظم السكان، يوم الأحد الماضي، ورشا تطوعيا احتجاجيا للفت انتباه المسؤولين بالمدينة، والتأكيد على كون الحي له “من يحميه”، وأنه في حاجة للتزيين والتنظيف بدلا من زرع موقف لسيارة الأجرة بوسطه، رغم الرسائل والشكايات الموجهة لكل المسؤولين بالمدينة، وعلى رأسهم الجماعة.

 وتطوع جل السكان، بما فيهم الأطفال ذكورا وإناثا، الذين استيقظوا في ذلك اليوم مبكرين ليشاركوا في هذا اليوم “الحدث”، حيث وزعت المهام بين كل الأطراف المشاركة، فاختارت النساء حفر الأرض وغرس الشتلات، واختار الأطفال أن يستعملوا الجير لتزيين الشجيرات وجنبات الطريق، فيما ترك للرجال أمر تنظيف وتهيئة جنبات الطريق المغروسة، ونقل الأتربة والأحجار المستخرجة من الأرض التي سيتم غرسها لاحقا.

كما رفع المحتجون لافتة كبيرة تم تخطيطها لهذا الغرض، بالإضافة إلى أوراق تطالب بإصلاح الحي وتوفير منطقة خضراء به، تم تعليقها بالجدران وعلى الأشجار، مختتمين ورشهم بوقفة احتجاجية قصيرة تم خلالها رفع شعارات تطالب رئيس الجماعة الحضرية بعقد اجتماع مع لجنة الحوار المشكلة لهذا الغرض.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*