كارلو انشيلوتي : أتحمل مسؤولية الهبوط الفني وأمتلك الحلول

كارلو انشيلوتي : أتحمل مسؤولية الهبوط الفني وأمتلك الحلول

10 مارس, 2015

اعترف الإيطالي “كارلو أنشيلوتي” المدير الفني لفريق ريال مدريد، وصيف متصدر ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، بتحمله المسؤولية كاملة فيما يخص الحالة الفنية المتردية لفريقه في الفترة الراهنة، إلا أنه أكد في الوقت نفسه أن لديه الحلول للخروج من المأزق الحالي.
وقال “أنشيلوتي”، قبل المواجهة المرتقبة لفريقه اليوم (الثلاثاء) أمام منافسه شالكه الألماني في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم “عندما لا يلعب أحد الفرق بشكل جيد، فإن المدرب يكون مسؤولا عن ذلك 100%.. ونفس الأمر عندما يحقق الفوز“.
ورغم الانتقادات التي يتعرض لها، أعرب “أنشيلوتي” عن شعوره بالقوة “ألقى مساندة دائمة من النادي.. إنهم يثقون بعملي وأنا ممتن لهذا“.
وسقط ريال مدريد السبت أمام أتلتيك بيلباو بهدف نظيف في الدوري الأسباني لكرة القدم، وتنازل عن صدارة الترتيب في جدول المسابقة لغريمه التاريخي برشلونة.
ويعاني الفريق الملكي في المباريات الأخيرة من ندرة فرص تسجيل الأهداف.
ولم يخف المدرب الإيطالي أن خط فريقه الهجومي المكون من الثلاثي، البرتغالي “كريستيانو رونالدو” والويلزي “غاريث بيل” والفرنسي كريم بنزيمة يعاني هبوطا في المستوى، إلا أنه أكد أيضا أن وجود هؤلاء اللاعبين أمر لا يقبل النقاش.
وأضاف أنشيلوتي “لقد أعطونا الكثير وأنا أثق بهم كثيرا.. إنهم يعانون من هبوط في المستوى ولكن هذا الأمر عام.. لقد سجلوا أهدافا أقل من المعتاد في المباريات الماضية لأن الفريق ككل لا يساند المهاجمين بشكل جيد“.
واستبعد “أنشيلوتي” أن يقوم ريال مدريد بتغيير أسلوبه في اللعب “لن نغير هويتنا.. لقد حققنا نتائج طيبة بفضل هذه الطريقة“.
وأشار إلى أنه تحدث مع اللاعبين بعد الخسارة التي تلقوها من بيلباو، عن الأخطاء التي وقعوا فيها خلال المباراة.
وتابع “حاولت أن أشرح لهم ما حدث ورأيي في المباراة وتفهموا ذلك جيدا“.
وأرجع “أنشيلوتي” المشكلة التي يعاني منها فريقه في الوقت الراهن إلى التمريرات الكثيرة والبطء في التحرك.
وأردف قائلا “لا يوجد ترابط جيد بين وقت التمركز ووقت التمرير“.
ونفى “أنشيلوتي” أن تكون مشكلة ريال مدريد تعود في الأساس إلى هبوط مستوى اللياقة البدنية قائلا “إنها مشكلة فنية وعلينا أن نقوم بإصلاحها في أسرع وقت“.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*