العثور على طفل حديث الولادة متخلى عنه داخل مستوصف طبي بطنجة

العثور على طفل حديث الولادة متخلى عنه داخل مستوصف طبي بطنجة

14 يوليو, 2015

عثر مجموعة من النساء بطنجة، زوال اليوم (الثلاثاء)، على طفل حديث الولادة متخلى عنه في ظروف غامضة، وعثروا عليه ملفوفا في غطاء فوق كرسي داخل مستوصف طبي بمنطقة الشرف بوسط المدينة.

وحسب معلومات متطابقة، فإن الرضيع عثرت عليه، حوالي الساعة الثانية بعد الزوال، إحدى النساء اللائي كن ينتظرن دورهن في العلاج بقاعة الانتظار بالمستوصف المذكور، المجاور لمدرسة فهد للترجمة، حيث وجد الرضيع  في حالة صحية جيدة وبجانبه كناشه الطبي، الذي أبان بعد تفحصه أنه من مواليد الرابع من شهر يوليوز الجاري.

وأفاد مصدر كان متواجدا بالمكان، أن الرضيع تخلت عنه سيدة مجهولة الهوية، وقد شوهدت وهي تضعه فوق كرسي قبل أن تختفي عن الأنظار، مبرزا أن إحدى المتواجدات بالمستوصف تعرفت عليها، وذكرت أنها تقطن بحومة الشوك، واصفة إياها بكونها فتاة عشرينية، نحيلة ومتوسطة القامة، يبدو من خلال لهجتها  أنها تتحدر من إحدى المدن الداخلية للمملكة، إلا أنها لم تحدد هويتها وعنوانها.

اثر ذلك، عملت السلطات المحلية، على إخطار المصالح الأمنية التي حضرت إلى عين المكان رفقة عناصر الوقاية المدنية، التي قامت بنقل الرضيع إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس بالمدينة، حيث تم وضعه بقسم الأطفال، في انتظار الانتهاء من البحث الذي تجريه المصالح الأمنية بالمدينة، للبث في وضعيته وإحالته على دار الرعاية الاجتماعية إن كان متخلى عنه.

وقد عبر عدد من المواطنين، الذين عاينوا هذه النازلة، عن استيائهم إزاء تنامي ظاهرة التخلي عن الأطفال، التي باتت تشهدها المدينة خلال السنوات الأخيرة، مما ينبئ بارتفاع عدد الأمهات العازبات اللائي يلجأن إلى التخلي عن فلذات أكبادهن اتقاء الفضيحة أو لظروفهن الاجتماعية القاهرة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*