مدرب ريال مدريد يحقق رقما سلبيا في مواجهته للفرق الكبيرة

مدرب ريال مدريد يحقق رقما سلبيا في مواجهته للفرق الكبيرة

19 نوفمبر, 2015

أكدت الصحيفة الإسبانية المقربة من أسوار فريق المرينغي “الماركا”، أن المدرب الإسباني لفريق ريَال مدريد الإسباني رفاييل بينيتيز” حقق رقما سلبيا في مواجهته للفرق الكبير منذ دخوله عالم التدريب رفقة فريق فالنسيا في موسم 2001/2002، وذلك أيام قليلة قبل مباراة الكلاسيكو أمام الغريم برشلونة الكتالوني.

وذكرت الصحيفة أن المدرب بينينيز منذ دخوله للعالم التدريب خسر 42٪ من مبارياته أمام الفرق الكبرى في كل من الدوري الإسباني، الدوري الإنجليزي الممتاز و الدوري الإيطالي، في حين تعادل في 24٪ منها وفاز في 34٪، محققا بذلك رقما سلبيا وفق تعبير ذات الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن المدرب الإسباني ومنذ ولوجه عالم التدريب عبر بوابة فريق الخفافيش أشرف على تدريب كل من أندية ليفربول، إنتر ميلان، تشيلسي و نابولي قبل أن يتسلم مقاليد قيادة فريق المرينغي، لعب 83 مباراة أمام كل من أندية المرينغي والبلوغرانا في إسبانيا، و مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، تشيلسي، أرسنال وليفربول في إنجلترا، وإنتر ميلان، ميلان، روما و يوفنتوس حيث لم يتمكن من تحقيق سوى 28 فوز في الـ83 مباراة.

وأشارت الصحيفة أن هذه الحصيلة للمدرب الإسباني تعد ضعيفة بالمقارنة مع رصيده في مسيرته التدريبية في مجملها حيث خاض 531 مباراة كمدرب تمكن خلالها من تحقيق 52٪ من الإنتصارات، 25٪ من التعادلات و 23٪ من الهزائم.

ومن جهة أخرى، وبالنظر في حصيلة المدرب بينيتيز في جميع المسابقات (الكؤوس والبطولات الأوروبية)،  فإن البلوز اللندني هو الفريق الذي واجهه أكثر، حيث لعب أمامه في 26 مرة، تمكن فيها من تحقيق 7 إنتصارات، 7 تعادلات و 12 هزائم، في الحين الذي واجه خصمه المقبل برشلونة في 11 مناسبة محققا فيها 4 إنتصارات، تعادل و6 هزائم.

وأنهت الصحيفة تقريرها بحصيلة بينيتيز أمام المدربين، خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث حقق المدرب الإسباني أفضل النتائج فخلال 22 مباراة التي واجه فيها المدرب الفرنسي المخضرم لفريق أرسنال الإنجليزي أرسين فينغر حقق فيها 7 إنتصارات، 6 تعادلات و9 هزائم)، تليها مواجهته للسير أليكس فيرغسون بـ16 مباراة حقق فيها 6 إنتصارات، تعادلين، و8 هزائم، وثم مواجهته للسبيشال وان خوسيه مورينيو حيث إلتقيا في 16 مباراة حقق فيها 5 إنتصارات، 4 تعادلات و7 هزائم.

وتجدر الإشارة، أن المدرب رفاييل بينيتيز لم يسبق له أن واجهة المدرب الإسباني لفريق برشلونة لويس إنريكي، حيث تعادل مواجهة الكلاسيكو والتي ستقام في ملعب “السانتياغو بيرنابيو” السبت القادم “تعد” أول موجهة بين المدربين.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*