إيقاف أفراد شبكة متخصصة في النصب وتهجير البشر بطنجة

إيقاف أفراد شبكة متخصصة في النصب وتهجير البشر بطنجة

20 نوفمبر, 2015

 

أوقفت عناصر الشرطة القضائية، التابعة للمنطقة الأمنية الثانية بطنجة، أمس (الخميس)، ثلاثة وسطاء ينشطون ضمن شبكة متخصصة في النصب والاحتيال وتهجير البشر بين ضفتي المتوسط بطرق غير شرعية، فيما لازال البحث جاريا لإيقاف الرأس المدبر لهذه الشبكة الإجرامية.

وكانت المصالح الأمنية اهتدت إلى هذه العصابة، بعد أن تقدم أمامها ثلاثة أشخاص يتحدرون من مدينة الحسيمة، بشكاية ضد مجهولين تمكنوا من النصب عليهم وسلبوهم بالقوة مبلغا ماليا مهما، بعد أن أوهموهم بقدرتهم على تهجير أحدهم إلى الضفة الشمالية لإسبانيا عبر شاحنة للنقل الدولي.

وذكر الضحايا الثلاثة (أب وابنه وقريب لهما)، في أقوالهما المثبتة بمحاضر الاستماع، أنهم حضروا إلى مدينة طنجة، صباح أول أمس (الأربعاء)، بعد أن اتفقوا مع أحد أفراد العصابة على كل التفاصيل والتدابير المتخذة من أجل تهجير الابن (ج.أ)، البالغ من العمر 27 سنة، إلى الديار الاسبانية مقابل مبلغ مالي حدد في 6 ملايين سنتيم تؤدى قبل انطلاق الرحلة.

وأوضح الأب (م.أ)، الذي يبلغ من العمر 68 سنة، أنه بعد وصولهم إلى محطة المسافرين بالمدينة، حوالي الساعة السادسة صباحا، وجدوا في انتظارهم ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارة خفيفة، وقاموا باستدراجهم إلى مكان خال من المارة، يقع بالطريق الدائري بالقرب من متاجر المتلاشيات “لافيراي”، ليتفاجأوا بأربعة أشخاص آخرين يهاجمونهم بواسطة أسلحة بيضاء، وسلبوا منهم بالقوة المبلغ المالي الذي أحضروه معهم (6 ملايين)، قبل أن يمتطوا جميعا نفس السيارة ولاذوا بالفرار نحو وجهة مجهولة.

وبناء على التحقيقات والأبحاث التي باشرتها المصالح الأمنية، توصلت فرق البحث إلى تحديد هوية بعض عناصر هذه الشبكة الإجرامية، حيث تم الترصد لهم إلى أن سقط في شباكها ثلاثة منهم، ويتعلق الأمر بـ (ع.م)، وهو من مواليد 1969 بطنجة، و(ع.م)، الذي ازداد بقلعة السراغنة سنة 1969، و(م.ب) المزداد سنة 1984 بالحاجب، حيث تم وضعهم جميعا تحت تدابير الحراسة النظرية لتحقيق معهم في الموضوع.

ولدى مباشرة البحث مع الموقوفين الثلاثة، الذين اعترفوا بالتهم الموجهة إليهم، أدلوا بهوية باقي شركائهم في العملية والأمكنة التي يترددون عليها، خاصة الرأس المدبر لهذه الشبكة، حيث لازالت الأبحاث جارية لإيقافه مع باقي شركائه المحتملين.

ومن المنتظر أن يحال المتهمون الثلاثة، غدا (السبت) على أنظار النيابة العامة المختصة، بتهم تتعلق بـ “النصب والاحتيال والوساطة في الهجرة السرية والسرقة مع استعمال العنف”، وذلك بعد الانتهاء من فصول البحث واستكمال المحاضر القانونية، فيما ينتظر إصدار مذكرة بحث وطنية في حق باقي أفراد الشبكة الفارين.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*