أصيلة.. تسليم جوائز للتلاميذ الفائزين بجائزة  مسابقة “صحتي في تغذيتي”

أصيلة.. تسليم جوائز للتلاميذ الفائزين بجائزة مسابقة “صحتي في تغذيتي”

24 ديسمبر, 2013

احتضنت مدينة أصيلة، أمس (الاثنين)، حفل توزيع الجوائز على الفائزين في النسخة الثانية من مسابقة “صحتي في تغذيتي”، التي تدخل في إطار البرنامج الوطني التربوي لتحسيس الأجيال الصاعدة بمبادئ التغذية السليمة في الوسط المدرسي.

وتشكل مبادرة “صحتي في تغذيتي”، التي أطلقت في شهر مارس سنة 2013، فرصة لإكتشاف المواهب الصاعدة في صنف القصة المصورة بمختلف المؤسسات التعليمية العمومية للسلك الابتدائي والإعدادي بالمغرب، بحيث يتم مكافأة التلاميذ الذين أبدعوا في صياغة قصصهم المصورة من خلال اتباع العناصر المحددة من طرف البرنامج.

وتمكن تلاميذ مجموعة مدارس ابن زيدون بمدينة ميدلت، التابعة لأكاديمية مكناس تافيلالت، من الحصول على الجائزة الكبرى في صنف التعليم الابتدائي، فيما عادت والمرتبة الثانية لتلامذة مدرسة تشايف الحسيمة، التابعة لأكاديمية تازة الحسيمة تاونات، والمرتبة الثالثة لتلامذة مدرسة ابن وسيم من أكاديمية جهة طنجة تطوان.

فيما استطاع تلاميذ مؤسسة “اقرأ” التابعة أكاديمية الشاوية ورديغة، من الفوز بالمركز الأول في صنف التعليم الثانوي الإعدادي، وحصل على المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي تلاميذ مجموعة مدارس “كاد” من أكاديمية تادلة أزيلال، وتلاميذ مؤسسة رحال بن حمد من أكاديمية سوس ماسة درعة.

يذكر، أن هذا البرنامج التوعوي فتح في وجه 4 ملايين تلاميذ وتلميذة على المستوى الوطني، و155 ألف و480 من رجال ونساء التعليم، إضافة الى 20 ألف مؤسسة تعليمية لتحسيس الأجيال الصاعدة بمبادئ التغذية السليمة في الوسط المدرسي.

unnamed

unnamed5

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*