بوتين يأمر بتشديد الإجراءات الأمنية في روسيا عقب تفجرين إرهابيين

بوتين يأمر بتشديد الإجراءات الأمنية في روسيا عقب تفجرين إرهابيين

30 ديسمبر, 2013

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، بتشديد الإجراءات الأمنية في جميع أنحاء روسيا وذلك في أعقاب التفجيرين اللذين تعرضت لهما أمس الأحد واليوم مدينة فولغوغراد بجنوب البلاد.

وقال متحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الروسية، إن الرئيس الروسي “وجه إلى اللجنة سلسلة من التعليمات من أجل تعزيز الأمن في كل أراضي روسيا الاتحادية”.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية (ايتار تاس) بأن لجنة التحقيق الروسية توصلت إلى أن التفجير الذي استهدف اليوم حافلة للنقل العمومي بمدينة فولغوغراد “نفذه إرهابي انتحاري”.

ومن جهتها، نقلت وسائل إعلام روسية عن المتحدث الرسمي باسم سلطة التحقيق في روسيا، فلاديمير ماركين، قوله إن التفجير الذي وقع بعد 24 ساعة من انفجار بمبنى محطة السكك الحديدية بنفس المدينة، في ساعة الذروة الصباحية أثناء مرور الحافلة بإحدى المناطق الأكثر ازدحاما، خلف، في حصيلة أولية، عشرة قتلى و23 جريحا. وكان مبنى محطة السكك الحديدية في مدينة فولغوغراد القريبة من منطقة القوقاز الروسي، قد تعرض أمس الأحد لانفجار نفذته انتحارية بالقرب من جهاز الكشف عن المعادن، أسفر عن مقتل 17 قتيلا وأزيد من 40 جريحا.

يشار إلى أن مدينة فولغوغراد شهدت، في 21 أكتوبر الماضي، انفجارا انتحاريا استهدف حافلة ركاب أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة نحو 40 آخرين.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*