مجموعة “آ بي إم ترمينال ” بميناء طنجة المتوسط تحصل على شهادة إيزو

مجموعة “آ بي إم ترمينال ” بميناء طنجة المتوسط تحصل على شهادة إيزو

6 يناير, 2014

حصلت مجموعة “آ بي إم ترمينال”، التي تدير المحطة الأولى للحاويات بميناء طنجة المتوسط، أخيرا، على شهادة إيزو 28000 لتصبح بذلك أول محطة من محطات المجموعة التي تحصل على هذه الشهادة التقديرية.

وأفاد بلاغ لمجموعة “آ بي إم ترمينال طانجير”، أنه تم منح هذه الشهادة التقديرية العالمية للمجموعة من قبل مكتب “فيريتاس ” لتدبيرها الجيد لنظام إدارة أمن سلسلة الإمداد.

وأوضح المصدر، أن منح هذه الشهادة للمجموعة يأتي تتويجا للإجراءات المتخذة من قبل “آ بي إم ترمينال طانجير” لضمان فضاء عمل سليم وآمن لزبنائها ومستخدميها وزوارها، وكذا لتوفير إطار للتحسين المستمر لفعالية نظام إدارة أمن سلسة الإمدادات، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء تقييم سنوي للحفاظ على مستوى أعلى للمعايير وفقا لمتطلبات مقاييس إيزو 28000 .

وسيمكن توافق نظام إدارة أمن سلسة الإمدادات للمجموعة مع معايير نظام إيزو 28000، من الحد من المخاطر التي يمكن أن تعترض الأشخاص والبضائع على حد سواء خلال جميع مراحل سلسلة إمداد السلع، مما سيساهم في إنعاش التجارة العالمية والتنفيذ الفعال والجيد للقانون الدولي الخاص بأمن السفن ومرافق الموانئ.

وينضاف هذا التتوي، إلى الشهادات الثلاث التي سبق وأن حصلت عليها مجموعة “آ بي إم ترمينال طانجير” قبل سنة لاتباعها نظام تدبير مندمج للجودة والسلامة والبيئة.

وتأسست مجموعة “آ بي إم ترمينال طانجير”، في مارس من سنة 2005 في إطار شراكة تجمع مجموعة “أ بي مولر- مايرسك ” الدولية والمجموعة المغربية “أكوا غروب”، وتبلغ طاقتها العملية لمعالجة الحاويات نحو 8ر1 مليون حاوية في السنة موجهة أساسا للنقل، وتحتوي محطة المجموعة على رصيف بطول خطي يبلغ 800 متر و 40 هكتارا من الأراضي المعتمرة.

وتعمل مجموعة “آ بي إم ترمينال ” في 62 ميناء ومحطة و 165 مرفقا في جميع أنحاء العالم، وتشغل نحو 20 ألف شخص في 68 بلدا، وسجلت سنة 2012 رقم معاملات يوازي 8ر4 مليار دولار كما عالجت نحو 4ر35 مليون حاوية نمطية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*