إيقاف منقبة ضمن شبكة لترويج المخدرات القوية بشفشاون

إيقاف منقبة ضمن شبكة لترويج المخدرات القوية بشفشاون

29 يناير, 2014

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بشفشاون، خمسة أشخاص، من بينهم امرأة منقبة، ينتمون إلى عناصر شبكة منظمة متخصصة في ترويج الهيروين بالمدينة نفسها.

وأفادت مصادر “الشمال بريس”، أن القبض على أفراد هذه الشبكة، جاء بعد أن توصلت مصالح الأمن بمعلومات عن وجود شخصين بحوزتهما كمية من المخدرات القوية، وبعد عملية الترصد، ألقي القبض على كل من (أحمري.م) و ( عبد اللطيف. ط)، إذ تبين للمحققين عند تنقيطهما في الناظم المعلوماتي أنهما موضوع مذكرات بحث صدرت في حقهما على خلفية تورطهما في قضايا تتعلق بترويج المخدرات القوية.

ووفق المصادر ذاتها، فإن البحث مع المعنيين بالأمر قاد عناصر الشرطة القضائية إلى إيقاف ثلاثة أشخاص آخرين ينشطون ضمن الشبكة، ويتعلق الأمر بـ (أناس. ع) صاحب شاحنة صغيرة لنقل البضائع من نوع “هوندا”، و (ياسين.ع)، بالإضافة إلى امرأة منقبة تبلغ من العمر 27 سنة، فيما لازال الرأس المدبر والممول الرئيسي لهذه  الشبكة في حالة فرار.

 وأوضحت نفس المصادر، أن المرأة المنقبة، تعتبر حلقة مهمة في المجموعة، لكونها كانت تتكلف بنقل المخدرات من الممول الرئيسي المتواجد بطنجة إلى  أفراد الشبكة بشفشاون، وتقوم كذلك بتوزيع الهيروين على المروجين بالمدينة، على اعتبار أنها لا تثير الشبهات، مبرزة (المصادر) أن هذه الأخيرة كانت تنقل في كل عملية حوالي 500 لفافة من الهيروين إلى باقي أفراد الشبكة الموزعين على أحياء داخل المدينة.

ومن المنتظر أن تحيل مصالح الشرطة القضائية بشفشاون جميع أفراد الشبكة على الوكيل العام باستئنافية تطوان، بتهم تتتعلق بتكوين عصابة إجرامية والاتجار وترويج المخدرات بشتى أصنافها.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*