احترسوا من صوركم الحميمية بهواتفكم المحمولة والعدل والإحسان تتحدى المنع وتحاول استغلال عيد المولد للخروج في مسيرات وإيقاف تاجر مخدرات بتطوان

احترسوا من صوركم الحميمية بهواتفكم المحمولة والعدل والإحسان تتحدى المنع وتحاول استغلال عيد المولد للخروج في مسيرات وإيقاف تاجر مخدرات بتطوان

24 ديسمبر, 2015

حصريا، تقدم “الشمال بريس” لقرائها مجموعة من المواضيع والأحداث التي تطرقت لها الصحف الوطنية الصادرة، الجمعة (25 دجنبر 2015)، خاصة التي شهدتها الجهة الشمالية من المملكة، وجاءت عناوينها كالتالي:

“احترسوا من صوركم الحميمية بهواتفكم المحمولة”، و”العدل والإحسان تتحدى المنع وتحاول استغلال عيد المولد للخروج في مسيرات”، و”تعرض طبيبة لاعتداء من طرف لص حاول سرقتها”، و”إسبانيا في منعطف سياسي جديد والجالية تتوقع تحالفا يساريا جديدا”، و”مستشفى طنجة.. أبوغريب”، و”إيقاف تاجر مخدرات بتطوان”، و”إيقاف متهم بالسرقة بطنجة”، و”اغتصاب فتاة بشفشاون”.

ونبدأ مع “الأحداث المغربية” أن مرتادي صفحات الفايسبوك بتطوان لفت انتباههم انتشار صورتين لسيدة شبه عارية، كان منطلقها أحد الحسابات الخاصة لشخص معروف، وفق ما ما تبين من المصدر ووفق ما جاء في شريط سجله الشخص نفسه، مبرزا أنه قام بعض الأشخاص، بنشر الصورة نفسها بطريقة عشوائية، ودون مراعاة للأخلاق أو لسبب وجودها أصلا على الحائط الأزرق”.

وفي خبر آخر، ذكرت أن سيارات القوات العمومية انتشرت، مساء أول أمس، في عدد من أحياء طنجة، كإشعار بالمنع وجهته السلطات المحلية إلى جماعة العدل والإحسان، التي حاول أنصارها تنظيم مسيرات ليلة عيد المولد النبوي الشريف، دون انتظار ترخيص السلطة.

كما نشرت أن طبيبة بمستشفى شفشاون، تعرضت لاعتداء شنيع من طرف أحد اللصوص، بينما كانت تقوم بتمارين رياضية بحي كرينسيف بمدينة شفشاون، صباح يوم الأربعاء الماضي.

وكتبت أيضا أن نتائج الإنتخابات الإسبانية، تنهي فترة الازدواجية الحزبية التي عمرت طويلا، وقادت إسبانيا لمرحلة الانتقال الديمقراطي نهاية السبعينات وبداية الثمانينات بصعود حزبين جديدين بقوة للبرلمان، قادمين من الشارع وهو من نبض الشارع، هما “بوديموس” و”سويدادانوس” اللذان استطاعا في فترة وجيزة الحصول على عدد مهم من المقاعد، وخلخلة التصورات السياسية بالبلاد ويعقدون مأمورية تشكيل حكومة.

من جهتها، أنجزت “الصباح” ربورتاجا حول المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، واصفة إياه بـ “أبوغريب” بسبب الوضع الكارثي الذي يشهده.

وفي خبر آخر، أشارت إلى أن عناصر من شرطة تطوان تمكنت، صباح أمس الأربعاء، من الإيقاع بتاجر مخدرات، خلال إشرافها على حاجز أمني على مستوى الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين تطوان وشفشاون.

كما نشرت أن مصالح الشرطة القضائية بالمنطقة الأولى بطنجة أحالت، الاثنين الماضي، في إطار مسطرة تلبسية، لصا قام بعدة سرقات بأحياء مختلفة داخل المدينة، ونفذها رفقة شريك له باستعمال سيارة خاصة وأسلحة بيضاء ومادة “لاكريموجين”.

وكتبت أيضا أن فتاة في العشرين من عمرها تعرضت، أخيرا، لاغتصاب من قبل متزوج له طفلان، بمنطقة المنصورية ببني أحمد الشرقية ضواحي شفشاون، وفق ما أكدته شكاية والد الضحية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*