مقتل قيادي “سبتاوي” بتنظيم القاعدة في عملية للقوات الفرنسية

مقتل قيادي “سبتاوي” بتنظيم القاعدة في عملية للقوات الفرنسية

1 مارس, 2016

أكدت مصادر مطلعة مقتل القيادي في إمارة الصحراء بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي “أبو النور” في عملية فرنسية بمالي، بينما نجا المتحدث باسم جماعة “المرابطون” السعودي أبو دجانة القصيمي من محاولة اغتيال في عملية مماثلة.

وقالت المصادر، إن “أبو النور الأندلسي”، وهو إسباني من أصل مغربي ينحدر من سبتة، قتل في عملية إنزال للقوات الفرنسية قرب بئر “الزريبة” على بعد 180 كيلومترا شمال مدينة تمبكتو، مضيفة أن قياديا آخر مصري الجنسية يعرف باسم “مروان المصري” قتل في هذه العملية.

من جهة أخرى، صرح مصدر في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، بأن المتحدث باسم جماعة المرابطون السعودي “أبو دجانة القصيمي” نجا من محاولة اغتيال قبل أيام على يد القوات الفرنسية في شمال مالي.

وأوضح المصدر أن القصيمي “كان موجودا في منطقة “تلمسي” قرب مدينة غاوا (شمال مالي) عندما قامت القوات الفرنسية بعملية إنزال جوي مفاجئ استهدف موكبه، مضيفا أن الاشتباكات التي اندلعت بين مرافقيه وتلك القوات أسفرت عن مقتل اثنين من عناصر جماعة المرابطون كانوا معه.

يذكر، أن القوات الفرنسية في مالي مدعومة بالقوات الدولية أطلقت منذ أسبوع عمليات تمشيط وإنزال في مناطق بشمال مدينتي تمبكتو وغاوا، حيث يعتقد بأن مجموعات مسلحة تابعة لإمارة الصحراء بتنظيم قاعدة المغرب الإسلامي وجماعة المرابطون تتمركز هناك وتنفذ عملياتها انطلاقا من تلك المنطقة وفقا للمصادر.

عن “جزيرة.نت”

andalousi

 

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*