برنامج الجولة الـ29 من الدوري الاسباني “الليغا”

برنامج الجولة الـ29 من الدوري الاسباني “الليغا”

11 مارس, 2016

يتطلع فريق برشلونة للتقدم خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بالفوز على ضيفه خيتافي المتواضع بعد غد السبت في المرحلة الـ29 من المسابقة.

وفشل خيتافي صاحب المركز الـ16 في تحقيق أي انتصار على ملعب “كامب نو” في أخر 14 مباراة، وتفادى الهزيمة مرتين فقط.
ويتصدر برشلونة حامل اللقب، جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن الصدارة قبل 10 جولات من نهاية الموسم.
ويبحث برشلونة عن فوزه الثاني عشر على التوالي في الدوري الاسباني مع تمديد الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية دون هزيمة في الليغا إلى 36 مباراة.

وفي المقابل، يدخل أتلتيكو مدريد على ملعبه “فيسنتي كالديرون” اختبارا سهلا نظريا أمام ديبورتيفو لاكورونيا الذي فشل في تحقيق أي فوز خلال 14 مباراة رسمية في الليغا والكأس منذ شهر ديسمبر الماضي، ليتراجع للمركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة.
وسيحاول رجال الأرجنتيني “دييغو سيميوني” مواصلة الضغط على برشلونة والإبقاء على فارق الـ8 نقاط حتى إشعار آخر، حيث يدخل الفريق المباراة وسط بعض الغيابات كالمدافع المونتنيجري سافيتش ولاعب الوسط البرتغالي تياجو، فضلا عن الغياب المحتمل لفرناندو توريس بداعي الإصابة في ركبته اليمنى.
كما سيحل صاحب المركز الثالث، ريال مدريد، ضيفا على ملعب “جران كاناريا” معقل لاس بالماس، دون آمال كبيرة في الفوز باللقب، حيث إنه يبتعد بفارق 12 نقطة عن الصدارة، في الوقت الذي تمثل فيه المباراة أهمية كبيرة للفريق الكناري الذي يريد الابتعاد عن مناطق الخطر، حيث يحتل المركز الخامس عشر برصيد 30 نقطة، لاسيما وأنه يمر بأفضل حالاته محققا ثلاثة انتصارات في آخر ثلاث جولات.
وعلى عكس صراع القمة الذي تم حسمه بنسبة كبيرة لصالح برشلونة، تأتي المنافسة الشرسة على المقاعد المؤهلة للبطولات القارية، دوري الأبطال ودوري أوروبا، بين أكثر من أربعة فرق، حيث ستكون المواجهة الأبرز داخل هذا الإطار تلك التي ستجمع إشبيلية، الخامس (45 نقطة) بضيفه فياريال، الرابع (53 نقطة).
وستكون هذه المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة لمدرب أوناي إيمري في المنافسة على المركز الرابع، لاسيما وأن الفريق يريد محو آثار البداية السيئة للموسم وتعويض النقاط التي خسرها وعدم تحقيق أي فوز هذا الموسم خارج ملعبه.
ويأتي أثليتك بلباو مباشرة خلف الفريق الأندلسي وبفارق نقطة وحيدة، حيث سيحاول مواصلة القتال على مقعد يؤهله لدوري الأبطال عندما يستضيف ريال بيتيس على ملعبه “سان ماميس”، لاسيما وأن الفريق الباسكي يمر بأفضل فتراته محققا ثلاثة انتصارات متتالية في الليجا بالإضافة إلى تأهله لدور الـ16 في دوري أوروبا.
في المقابل، يأمل “الفيرديبلانكوس” في مواصلة الابتعاد عن دوامة الهبوط بعدما قفز ثلاثة مراكز في الفترة الأخير ليحتل المركز العاشر برصيد 34 نقطة، وسيحاول تخطي الحظ العثر الذي يلازمه على ملعب “سان ماميس” حيث لم يحقق سوى 7 انتصارات خلال 49 مواجهة.
وعلى ملعب “بالايدوس” سيحاول سلتا فيغو محو آثار الهزيمة المذلة التي تكبدها أمام الفريق الملكي في الجولة الماضية بنتيجة (7-1)، عندما يستضيف ريال سوسييداد وعينه على النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على مركزه، الخامس، المؤهل لدوري أوروبا الموسم المقبل.
بينما يأمل الفريق الباسكي في العودة لدرب الانتصارات من جديد بعد ثلاث جولات، تعادل في مباراتين وخسر في واحدة، ليحافظ على مركزه في منتصف الجدول حيث إنه يحتل المركز التاسع برصيد 35 نقطة.
وفي باقي المواجهات، يحل إيبار، الثامن (36 نقطة) ضيفا على ملعب “باييكاس” معقل رايو فايكانو، في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين بالنسبة للأخير، الذي يبتعد بفارق الأهداف فقط عن دائرة الهبوط.
كما سيستضيف غرناطة، الثامن عشر على ملعبه “لوس كارمينيس”، فريق إسبانيول، بينما سيحل سبورتنج خيخون، التاسع عشر، ضيفا على ملقا، في الوقت الذي سيحاول فيه فالنسيا تذوق طعم الانتصارات من جديد عندما يشد الرحال إلى ملعب “سيوتات دي فالنسيا” معقل ليفانتي.

اليكم برنامج الجولة 29 كاملا:

liga_2015-2016_29

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*