الـCAF: ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 مفخرة لإفريقيا

الـCAF: ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 مفخرة لإفريقيا

24 سبتمبر, 2017

أكد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على دعمه اللامشروط لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2026.

وجاء ذلك خلال اجتماع للمكتب التنفيذي للكاف أمس السبت 23 شتنبر 2017 بالعاصمة الغانية أكرا، حيث اعتبر المجتمعون ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2026 مفخرة لإفريقيا، لما يتوفر عليه من امكانيات تؤهله لاستضافة هذا الحدث الكروي العالمي.

وخلال الاجتماع ذاته، قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سحب تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين لسنة 2018 من كيينا مع فتح باب الترشيحات للدول التي لها رغبة في احتضان هذه البطولة إلى غاية 30 شتنبر 2017.

ووافق الاتحاد الافريقي على إرسال لجنة المتابعة والمراقبة الى الكاميرون لتقييم استعدادات الأخيرة لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لعام 2019.

كما صادق مسؤولو الكاف خلال هذا الاجتماع على القرارات التي اتخذتها لجنة الطوارئ، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم وتخص أساسا تغيير موعد المسابقات الإفريقية الخاصة بالأندية، كما صادقوا أيضا على مقترحات لجنة المالية.

ويشار إلى أن اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حضر أشغاله فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بصفته النائب الثالث لرئيس الكاف الملغاشي أحمد أحمد.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*