برشلونة يسمح بدخول الأطفال للكامب نو

برشلونة يسمح بدخول الأطفال للكامب نو

25 أكتوبر, 2013

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الجمعة، أنه يعتزم السماح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثمانية أعوام بحضور مباريات الفريق في ملعبه “كامب نو” تحت عدة ضوابط، بعد الجدل الذي أثير نتيجة منع الأطفال من حضور مباراة الكلاسيكو المقررة يوم  غد السبت، أمام ريال مدريد في الليغا.
وأوضح برشلونة أن هناك شروطا للسماح لمن تقل أعمارهم عن ثمانية أعوام بحضور مباريات الفريق الكتالوني، أهمها ألا تكون في لقاءات يتوقع أن تشهد أي أعمال عنف أو عمليات تدافع نتيجة الزحام، على أن يملك الأطفال بطاقة عضوية بالنادي أو أن يكونوا من أبناء أعضائه.
وكان برشلونة قد أعلن الأسبوع الماضي أنه لن يسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثماني سنوات بدخول “كامب نو” بدون تذاكر، معللا قراره بأنه يهدف للحفاظ على سلامة الأطفال وتطبيقا لقانون صدر في 2007، ينص على عدم السماح لأي شخص بدخول عرض ما دون تذاكر.
ولكن هذا القرار أثار الكثير من الجدل والانتقادات، مما جعل النادي الكتالوني يشكل لجنة خاصة لإعادة النظر فيه، وتوصلت إلى مشروع قدمته أمس لإدارة النادي باسم “مشروع الأطفال في كامب نو“.
ويفتح القرار الجديد الباب أمام الصغار لحضور مباريات النادي الكتالوني دون الحاجة إلى تحمل تكلفة التذاكر، مع أن هذا الأمر لن يكون متاحا في اللقاءات الكبرى مثل الكلاسيكو أمام ريال مدريد، أو مباريات أتلتيكو مدريد أو لقاءات دوري الأبطال الأوروبي أو قبل نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا أو مباريات كأس السوبر الإسباني.
كما سيقوم برشلونة بتحديد عدد دخول الأطفال في المباريات التي ستجرى في الظهيرة بحد أقصى ثلاثة آلاف طفل، فإذا زاد عن ذلك الرقم الراغب في حضور اللقاء، سيتم إجراء قرعة بين المتقدمين للحصول على فرصة الدخول المجانية للقاء.
ومن المنتظر أن يتنافس 22 ألف و107 أطفال تقل أعمارهم عن ثمانية أعوام، هم أبناء أعضاء النادي حاليا، على بطاقات الدخول المجانية في لقاء دربي كتالونيا أمام إسبانيول مطلع نوفمبر المقبل.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*