إرتفاع عدد القتلى بغزة إلى 815 والمطالبات بفتح ممر إنساني

إرتفاع عدد القتلى بغزة إلى 815 والمطالبات بفتح ممر إنساني

25 يوليو, 2014

دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم (الجمعة)، لإقامة ممر إنساني في قطاع غزة، للسماح لعمال الإغاثة بإجلاء الجرحى وإدخال الأدوية.
وبحسب حصيلة أجهزة الطوارئ في غزة التي نشرت الجمعة، قتل على الأقل 815 فلسطينياً، وأصيب 5240 معظمهم من المدنيين، وقتل 181 طفلاً.
هذا وقتل جندي إسرائيلي صباح الجمعة، في شمال قطاع غزة ما يرفع إلى 33 عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين، منذ بدء العملية ضد حماس كما أعلن الجيش.
وقالت منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة في بيان، إن 4 مستشفيات، بينها مستشفى الأقصى في القطاع الصحي، تضررت بسبب الهجوم، الذي بدأ في 8 يوليو بضربات جوية إسرائيلية أعقبها غزو بري.
وقال البيان، “تدعو منظمة الصحة العالمية، إلى إقامة ممر إنساني في غزة لإجلاء الجرحى وتوفير الأدوية، ينبغي أن يمتد الممر الإنساني لحماية مرور المرضى بشكل آمن للوصول إلى نقاط عبور، ثم الخروج من قطاع غزة لتلقي الرعاية الطبية”.
هذا وتتواصل الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة في اليوم الثامن عشر من العملية الإسرائيلية ضد حماس، فيما يهدد النزاع بالتوسع إلى الضفة الغربية.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، مساء (الخميس)، “أقول للطرفين للإسرائيليين ولحماس والفلسطينيين إنه من المدان أخلاقياً قتل شعبهم، لقد آن الأوان للجلوس حول طاولة بدلاً من التقاتل”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*