التوقيع على اتفاقيتين لتعزيز التعاون بين مينائي مرسيليا وميناء طنجة المتوسط

التوقيع على اتفاقيتين لتعزيز التعاون بين مينائي مرسيليا وميناء طنجة المتوسط

9 أغسطس, 2014

تم أمس (الجمعة) بمرسيليا، التوقيع على اتفاقيتين لتعزيز التعاون بين ميناء هذه المدينة والموانئ المغربية، وذلك بمناسبة زيارة قام بها وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح.

وأفاد بلاغ لميناء مرسيليا، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، بأن الاتفاقية الأولى وقعت مع الوكالة الوطنية للموانئ، والثانية مع الوكالة الخاصة طنجة المتوسط، موضحا أن الاتفاقيتين تنصان على وضع عدد من آليات التعاون في إطار تبادل المعلومات، ولاسيما في مجال التعاون التقني، وذلك بغية تطوير خطوط بحرية بالنسبة لنقل البضائع والمسافرين، وخاصة خط بحري “رورو” مع ميناء طنجة المتوسط.

واتفق الطرفان بموجب الاتفاقيتين على القيام، إلى جانب الشركاء الاقتصاديين، بدراسات لإحداث أرضية لوجستية مخصصة لاستقبال ومعالجة وإعادة توجيه المنتوجات الفلاحية المغربية، إلى جانب تنظيم دورات تدريبية في مجالات السلامة البحرية وأنظمة تدبير البواخر، ومهن الموانئ واللوجستيك عموما.

كما التزم كل طرف بالعمل على الترويج للطرف الآخر لدى المهنيين في قطاعات المنتوجات الطاقية والسيارات والبضائع الفلاحية والحاويات.

ويضم الوفد المغربي المرافق الرباح، خلال هذه الزيارة على الخصوص المديرة العامة لميناء طنجة المتوسط، نجلاء الديوري ومدير ميناء الدار البيضاء  عبد السلام زريوح.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*