تفكيك عصابة متخصصة في السطو على سيارات وسرقة محتوياتها بتطوان

تفكيك عصابة متخصصة في السطو على سيارات وسرقة محتوياتها بتطوان

4 فبراير, 2018

علم لدى مصالح الأمن بالولاية تطوان، أن عناصرها تمكنت من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية متخصصة في السرقة من داخل السيارات، تتكون من ثلاث أفراد، أحدهم قاصر، قاموا بتنفيذ سلسلة من السرقات بأحياء وشوارع مختلفة داخل المدينة.

وأفاد مصدر الخبر، أن عملية تفكيك هذه الشبكة الخطيرة، جاءت بعد أن توصلت مصالح الأمن بشكايات من قبل عدد من المواطنين، تفيد موضوعاتها عن قيام أشخاص مجهولين بتكسير سياراتهم ونهب محتوياتها، لتكثف على إثره فرق البحث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية من أبحاثها في الموضوع، وقامت بتجمع المعلومات لتحديد هوية الفاعلين، إلى أن تم القبض على أحد المشتبه فيهم، الذي حاول الافلات من قبضة عناصر الأمن، إلا أن يقظتهم مكنتهم من إيقافه واقتياده إلى مقر الشرطة للبحث معه في المنسوب إليه.

وذكر نفس المصدر، أن البحث مع المعني، وهو من مواليد 1997 بتطوان، كشف للمحققين أنه هو من كان وراء جميع السرقات المبلغ عنها في الآونة الأخير، وقد نفذها رفقة شخصين آخرين تم اعتقال أحدهما على الفور، وهو قاصر، في حين تم تحديد هوية الشخص الثالث، الذي لا زالت الأبحاث جارية لإيقافه وعرضه أمام العدالة.

وبتعليمات من النيابة العامة، تنقلت فرقة أمنية لمنزلي المشتبه فيهما، وقامت بتفتيشهما، حيث عثرت على مجموعة من المسروقات وأسلحة بيضاء من أحجام مختلفة، بالإضافة إلى مبلغ مالي ومعدات أخرى استعملت في ارتكاب هذه الأفعال الاجرامية.   
هذا وقد وضع الموقوف الأول تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما أخضع القاصر لتدابير المراقبة القضائية، وذلك من اجل تعميق البحث معهما وتقديمهما أمام النيابة العامة المختصة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*