المغاربة يتصدرون قائمة المهاجرين السريين الذين وصلوا إلى إسبانيا خلال 7 أشهر الاخيرة

المغاربة يتصدرون قائمة المهاجرين السريين الذين وصلوا إلى إسبانيا خلال 7 أشهر الاخيرة

7 أغسطس, 2018

كشفت معطيات مؤقتة صادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية، أن المغاربة احتلوا صدارة المهاجرين السريين الذين وصلوا بطريقة غير شرعية إلى التراب الإسباني بـ 3403 مهاجر خلال الفترة الممتدة من بداية السنة إلى حدود 15 من شهر يوليوز المنصرم.

وأفادت المعطيات إلى أن 19 ألف و997 مهاجر سري وصلوا السواحل الإسبانية، يشكل المغاربة نسبة 17 في المائة من مجموع المهاجرين السريين، وذلك خلال الفترة الممتدة من بداية السنة إلى حدود 15 من شهر يوليوز المنصرم.

وقالت المعطيات المؤقتة، أن المهاجرين السريين المغاربة احتلوا المركز الأول بـ 3403 مهاجر، ثم المهاجرين القادمين من غينيا كوناكري بـ 2712، والماليين بـ 2117، والإفواريين بـ 1166، ثم الغمبيين في الصف الأخير بـ 1031.

صحيفة “أ بي سي” الإسبانية، كتبت نقلا عن فرع المنظمة الدولية للهجرة بمدريد، أن احتلال المهاجرين المغاربة للمركز الأول غير حقيقي، نظرا لوجود العديد من المهاجرين الأفارقة الذين وصلوا السواحل الإسبانية بدون وثائق ورفضوا الكشف عن هويتهم خوفا من ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.

وحسب حصيلة وحدات الإنقاذ البحري الإسبانية، فإنه سجل في 15 من شهر يوليوز الماضي إنقاذ 16 ألف و500 مهاجر سري، ربعهم أي 3950 ينحدرون من دول المغرب العربي، أغلبيتهم من المغرب والبعض الآخر من الجزائر.

وأشارت وحدات الإنقاذ البحري الإسبانية، أنه من بين هؤلاء المهاجرين المغاربيين الذين تم إنقاذهم يوجد 2159 مهاجر قاصر أي 54 في المائة من مجموع هؤلاء المهاجرين.

وسبق للوحدات الإنقاذ البحري الإسبانية أن كشفت في وقت سابق أن مصالح الإنقاذ المغربية أنقذت وقدمت المساعدات الضرورية لما مجموعه 3825 مهاجر غير نظامي خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير إلى غاية 23 من شهر يونيو المنصرم من سنة 2018.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*