إسبانيا .. إتلاف أزيد من 1000 هكتار وإجلاء 2500 شخص جراء حريق بإقليم فلانسيا

إسبانيا .. إتلاف أزيد من 1000 هكتار وإجلاء 2500 شخص جراء حريق بإقليم فلانسيا

8 أغسطس, 2018

اتى حريق غابوي وقع، أمس الاثنين، في منطقة غابات ببلدية ( لوتكسنت ) في إقليم فلانسيا ( شرق اسبانيا ) على أكثر من 1000 هكتار من الغطاء النباتي والغابوي .

وقال خوسي ماريا أنخيل المدير العام لوكالة فلانسيا للأمن والطوارئ إن درجات الحرارة المرتفعة المصحوبة بالرياح القوية مع التضاريس الوعرة عقدت من المجهودات التي تبذلها فرق الطوارئ والوقاية المدنية لمحاصرة النيران وإخماد هذا الحريق.

وأضاف خوسي ماريا أنخيل في تصريح لوكالة ( أوربا برس ) أن فرق التدخل وجدت صعوبة كبيرة في نقل الآليات والمعدات الأرضية إلى داخل المنطقة لمحاصرة النيران مما اضطرت معه إلى الاستعانة بالمعدات الجوية مشيرا إلى أن حوالي 21 طائرة باشرت تدخلاتها منذ الصباح الباكر من نهار اليوم محاولة إخماد النيران .

وأكد أن العمليات الوقائية لإجلاء حوالي 2500 شخص قد انطلقت منذ أمس الاثنين وشملت مناطق ( لا دورفا ومونتيسول ومونتينو ) مشيرا إلى أن هذه العمليات تمت بالتعاون والتنسيق مع البلديات المتضررة من الحرائق .

ولدعم الجهود المبذولة لمحاصرة النيران وإخماد هذا الحريق قامت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتغذية الإسبانية بتعبئة آليات ومعدات جوية بما في ذلك طائرة ( كانادير ) التي تقدر طاقتها الاستيعابية ب 5500 لتر واثنتين من الطائرات بسعة 3100 لتر بالإضافة إلى مروحية ( كاموف ) بسعة 4500 لتر وطائرة أخرى للمراقبة والاتصال من أليكانتي بهدف دعم وتعزيز تدخلات فرق الإطفاء في جهودها لإخماد النيران .

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*