العثماني يؤكد استمرار العمل بالتوقيت الصيفي

العثماني يؤكد استمرار العمل بالتوقيت الصيفي

8 نوفمبر, 2018

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، تشبثه باعتماد الساعة الإضافية بالمغرب، بالرغم من ردود فعل المغاربة الغاضبين، الذين يرفضون رفضا قاطعا هذا التوقيت، خصوصا التلاميذ وأولياء أمورهم.

وقال العثماني، اليوم (الخميس) خلال افتتاح الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، “إن هذه المرحلة التي تلت اعتماد الساعة الإضافية ستكون للتقييم، ولدينا تفاؤل بأن الأمور ستنجح”، مؤكدا أن الحوار مستمر مع مختلف الشركاء من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية المرتبطة باعتماد التوقيت الصيفي بشكل مستمر.

وأوضح رئيس الحكومة، أنه إلى جانب الحوار الذي فتحه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مع جمعيات الآباء وأولياء التلاميذ ومع قطاع التعليم الخصوصي، ستفتح الحكومة بدورها باب الحوار مع الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين من أجل اتخاذ القرارات المناسبة.

وأكد رئيس الحكومة أن تعديل التوقيت المدرسي بتأخير الدخول من الثامنة إلى التاسعة صباحا سيتم الشروع فيه ابتداء من الإثنين المقبل، كما جاء في بلاغ رسمي لوزارة التربية الوطنية، إلى جانب المرونة في الالتحاق بالإدارات بالنسبة للموظفين، موضحا أنه سيصدر يوم غد الجمعة مرسوما في الجريدة الرسمية سيعدل المرسوم الخاص بمواقيت عمل الإدارة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*